المقامرة في كازينوهات البحرين

بصفتنا دولة إسلامية فلم يسمح بافتتاح الكازينوهات علنًا في البحرين قط. والقسم 308 من قانون العقوبات يجعل المقامرة العلنية جريمة تصل عقوبتها إلى 3 شهور سجن أو غرامة تصل إلى 100 دينار بحريني. وتوجد نصوص قانونية تزيد من العقوبة حتى السجن عامًا أو 500 دينار بحريني في حالة ارتكابها للمرة الثانية. ورغم ذلك فهناك العديد من حالات المقامرة التي تتم هنا.

رغم أنه لا يوجد لافتات مضيئة تحمل عنوان “كازينو”، فهناك الكثير مما يجري في المنامة أكثر من مجرد ألعاب الورق البريئة. ولما كانت عاصمتنا مرتبطة بطريق الملك فهد، فهي المكان الذي يلجأ إليه السعوديون للهرب من القيود الدينية؛ فهناك مشروبات مسكرة ونساء والكثير من المقامرة. وتميل السلطات إلى التغافل عن تلك الأشياء، حيث يتعلق الأمر بالوثوق في أن ألعاب الكازينو نزيهة وتحصل على أرباح أكثر من الخشية من القانون.

تعمل كل الكازينوهات هنا بشكل غير قانوني، فليس لدينا ملجأ قانوني من الألعاب المزيفة أو الكازينوهات التي ترفض الدفع عند الفوز. ولكن المقامرة عبر الإنترنت تختلف، فعندما تتم بشكل صحيح تصبح أكثر ملاءمة وأمانًا ونزاهة. وهذا ما أتناوله في هذا المقال.

الكازينوهات عبر الإنترنت في البحرين

في الكثير من الأماكن بما فيها معظم أنحاء أوروبا، طالما كانت المقامرة في الكازينوهات قانونية ومنظمة منذ زمن طويل. والمملكة المتحدة أحد تلك الأماكن، فلجنة المقامرة التي تدعمها الحكومة ترخص حاليًا 691 شركة في تسعة قطاعات مختلفة للمقامرة عبر الإنترنت. وتميل الكازينوهات عبر الإنترنت المرخصة في تلك النظم القضائية إلى قبول اللاعبين من كل الدول المناسبة. والأماكن المذكورة أدناه ترحب بساكني البحرين.

أفضل مواقع الكازينوهات للبحريين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

من النادر العثور على كازينوهات عبر الإنترنت تقدم حسابات بالدينار البحريني. وفي الكازينوهات المذكورة سابقًا أقترح فتح حساب بالدولار الأمريكي، وإذا لم يكن ذلك متاحًا فإن الجنيه الاسترليني أو اليورو خيارات أخرى جيدة. ورغم أنهم لا يقبلون الدينار البحريني، فإن الكازينوهات التي ذكرتها ذات خبرة في خدمة قاطني البحرين. وتقدم الأغلبية أيضًا على الأقل بعض الدعم باللغة العربية.

روابط التحميل المباشر

تحظر حكومتنا أحيانًا الوصول لمواقع المقامرة عبر الإنترنت، وينطبق ذلك غالبًا على الموقع الفعلي الخاص بهم لا برنامج الكازينو الذي يمكن تحميله. وإذا كنت تحاول الدخول من جهاز كمبيوتر أو جهاز كمبيوتر محمول (في مقابل هاتف محمول أو جهاز لوحي) وأمكنك الوصول إلى ملف التثبيت .exe، يمكنك استخدام الكازينوهات المحظورة دون الحاجة لاستخدام شبكة افتراضية خاصة. وفيما يلي بعض روابط التحميل المباشر للكازينوهات ذات السمعة الطيبة التي يمكن تثبيتها باختيار اللغة الانجليزية أو العربية أو لغات أخرى.

(بعض روابط التحميل التي تدعم اللغتين الانجليزية والعربية)

يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذين يفضلون عدم تثبيت برامج الكازينو على أجهزتهم استخدام النسخة الفورية المعتمدة على برنامج فلاش التي يقدمها كل كازينو. وإذا كانت محظورة، توجد غالبًا مواقع مشابهة متاحة. ويمكنك أيضًا البحث على google.com.bh عن حسابات الشبكة الافتراضية الخاصة بالبحرين، حيث يمكنك تثبيت شبكة افتراضية خاصة من التغلب على مشكلة الحظر، فهو يحول اتصال الإنترنت الخاص بك إلى خادم في دولة أخرى.

الجوانب القانونية

لا توجد إشارة إلى الكازينوهات أو المقامرة أو المراهنة في قانون الإجراءات الجنائية البحريني، ولكن قانون العقوبات يشير إليها في مادتين، أحدهما عن علاقتها بالإفلاس. والإشارات المعنية بالموضوع في المادة 308 المذكورة في المقدمة، وهي تنطبق فقط على المقامرة العامة، ولكن المقامرة عبر الإنترنت غالبًا ما تتم سرًّا، ولذلك فهي أمر يتعلق بالشريعة. إننا نسمع كثيرًا عن حظر المواقع، ولكنني لم أسمع قط عن أي شخص تمت مقاضاته بسبب استخدام الكازينوهات الأجنبية عبر الإنترنت. فالجانب القانوني هنا قوي للغاية.

إن كل الكازينوهات المذكورة في هذه الصفحة قانونية ومرخصة من دولة أجنبية حسنة السمعة، ولديهم مراقبين يضمنون نزاهة اللعب وأن الشركة لديها سيولة متاحة لتغطية أرصدة الحسابات. ولما كانت قائمة من خلال تشريع قانوني، فهناك آليات لتدخل الشرطة والمحاكم المدنية والمحاكم الجنائية في حالة حدوث نزاعات أو إخفاق في السداد.

لا يهم في الدول التي ترخص تلك الكازينوهات كون المستخدم من البحرين، ولا يهتمون أيضًا بقوانين الكازينوهات في البحرين، ولكنهم يعملون بموجب قوانين الدولة التي يقع فيها الكازينو. فإذا كنت تستخدم تلك المواقع، فلديك ملجأ قانوني كامل تحت تصرفك في الدولة المانحة للترخيص. ورغم أنه من غير المناسب اتخاذ إجراء من على بعد هكذا، فحقيقة أنه موجود تضفي شعورًا بالارتياح. فتلك كلها شركات عملاقة منظمة جيدًا بواسطة سجلات إنجازات قوية، ومن غير المحتمل على الإطلاق أن تتعرض لأي مشاكل أو تحديات في الحصول على مستحقاتك مهما كان اختيارك من بينها.

أي كازينو تختار

سواء كنت تفضل الجهاز الذي يعمل بالقطع النقدية أو ألعاب الورق أو ألعاب المائدة، فإن كل الكازينوهات التي اقترحتها لديها العديد من الخيارات المتاحة. وما يختلف هو البرنامج وتصنيف الألعاب وبعض الخصائص والنقاط الترويجية والمكافآت.

تقدم بعض الكازينوهات خيار اللعب بالبث المباشر، حيث تتم المراهنات عبر الإنترنت ولكن شخصًا (عادة فتاة جذابة) تقوم بإدارة العجلة على مائدة لعب حقيقية موضوعة أمام كاميرا ويب. وهذا الخيار متاح غالبًا في ألعاب الباكارا والروليت والبلاك جاك. وقد تملك بعض الكازينوهات الأخرى أجهزة تصنيف أو رهانات جانبية على مائدة اللعب حسبما تفضل، وما تستمتع به أكثر هو مسألة اختيار شخصي.

ولكن من المثالي تجربة العديد من الكازينوهات، فكل منها يقدم عروضًا مميزة خاصة بالنقاط الترويجية والمكافآت. وتكون المكافآت في أعلى معدل لها عند أول إيداع يدخل للكازينو، فهذه طريقة جذبهم للاعبين الجدد. أما النقاط الترويجية فهي تستخدم للحفاظ على اللاعبين. وكلما استخدمت المزيد من الكازينوهات، زادت المكافآت النقدية والنقاط الترويجية التي يمكنك الوصول إليها. فمن المنطقي أن تحاول تجربتها جميعًا.

كيفية الإيداع والحصول على الأرباح

في البحرين لدينا اقتصاد مفتوح، ولذلك لا تعد معاملات المقامرة شديدة الصعوبة. من أجل المقامرة عبر الإنترنت عليك أولًا أن تضع المال في حسابك في الكازينو، ويمكنك السحب من هذا الحساب في أي وقت. وهناك العديد من خيارات الدفع، ومنها الحوالات المصرفية والشيكات والنقل إلى المحافظ الإلكترونية وطرق أخرى كثيرة. إن الحصول على مستحقاتك نقدًا أمر سهل، ولكن تمويل حسابك هو ما يحتاج إلى بعض المناقشة.

تقبل كل الكازينوهات عبر الإنترنت تقريبًا بطاقات الائتمان والمدين، وتقدم أشهر المصارف لدينا مثل الأهلي المتحد ومصرف ABC والبركة وGIB إلخ. بطاقات فيزا وماستركارد. ولكن تلك البطاقات لا تعمل دائمًا في معاملات مواقع المقامرة، فمن الأفضل أحيانًا إخفاؤها. وEntroPay.com هي خدمة تمكنك من استخدام بطاقة فيزا أو ماستركارد البحرينية لشراء بطاقة فيزا افتراضية من المملكة المتحدة، ويمكنك عندئذ استخدام تلك البطاقة للإيداع في مواقع المقامرة.

www.neteller.com هو محفظة إلكترونية تعمل كما لو كانت حسابًا مصرفيَّا عبر الإنترنت، وهي شركة حسنة السمعة مرخصة من هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة. وتقبل كل الكازينوهات عبر الإنترنت تقريبًا التحويلات من نتلر مباشرة وتسدد نقدًا إلى نتلر عندما يطلب منها ذلك. ويمكنك سحب المال من حساب نتلر الخاص بك عن طريق حوالة مصرفية أو شيك. ومن المناسب أيضًا إيداع الأموال هناك.

ومن البحرين يمكن تمويل نتلر عن طريق شبكة اتصال سلكية أو بطاقة ائتمان أو بيتكوين أو كاش يو. والأخير هو محفظة إلكترونية متاحة على نطاق واسع في جامعة الدول العربية مع توفر العديد من المواقع للشراء شخصيًّا. وللتفاصيل انظر إلى www.cashu.com. ويمكنك أيضًا الإضافة في نتلر عن طريق بيتكوين التي يمكن شراؤها بطرق متعددة، ومنها كاش يو في بعض البورصات.

هذا يغطي بعض الطرق المصرفية فحسب. فلدى الصراف الخاص بكل كازينو عبر الإنترنت يمكنك العثور على الطرق الأكثر ملاءمة لموقعك. ولما كانت هذه الكازينوهات والمحافظ الإلكترونية مشهورة بخدمة بلدنا، فإن تبادل العملات لا يتحول إلى صراع؛ فنقودك تتحول بين الدينار البحريني وعملة أخرى مثل الدولار الأمريكي ذهابًا وإيابًا دون الكثير من الرسوم. وكما ترى الآن، فليس من الصعب ممارسة اللعب في كازينو عبر الإنترنت في البحرين.