القمار في تونس

في تونس لدينا شكل قانوني وشكل غير قانوني من القمار. لقد كازينوهات قانونية في جربة وسوسة، وياسمين الحمامات، ولكنها للسياح. استخدامها يتطلب جواز سفر أجنبي وعملة صعبة (اليورو أو الدولار، أو الجنيه). المراهنات الرياضية في تونس هي قانونية للسكان المحليين عند استخدام Promosport التي تدعم رياضيينا. هو نظام المراهنة على سباق الخيل يدعم جوائز مالية وتربية محلية للخيول. بعض الألعاب والمسابقات الخيرية ينظمها بعض تجار التجزئة والشركات والبنوك المحلية هي من الأشكال القانونية الأخرى.

هناك عدد قليل من الكازينوهات وبائعي اليانصيب الغير القانونيين في ولاياتنا. مقاهي الانترنت القمار على الانترنت هي الأكثر شيوعا. هذه الأشكال من المقامرة تعمل خارج القانون وتحمل المخاطر المضافة. ليس هناك ضمان للعب العادل. فمن السهل الغش في اليانصيب، وألعاب الكازينو على الانترنت، لإعطاء المصرفي ميزة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، إلى لم نتوجه إذا فشل الموقع في الدفع؟ أذكى وسيلة للمقامرة في تونس هي الكازينوهات أالجنبية على الانترنت. هذا هو ما سأناقشه في هذه المقالة. وأختتم بقانون القمار التونسي.

استخدام مواقع الكازينو

في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، لعب الكازينو هو مقبول اجتماعيا وشكلا مشروعا من الأعمال. مواقع الكازينو منظمة. ويشمل الترخيص فحص البيانات المالية للشركة. التنظيم يعني مراجعة الحسابات المالية وأنظمة اللعب. عند اللعب في الكازينوهات ذات السمعة الطيبة والقانونية والمرخصة، والمنظمة في الخارج، فإننا متأكدون أنها عادلة، وأموالنا آمنة، ويتم المحافظة على خصوصيتنا وعدم الكشف عن هويتنا في جميع الأوقات، وسوف نتمكن من سحب أموالنا. المواقع أدناه تلبي هذه المعايير، وتقبل اللاعبين التونسيين، ولها خيارات مصرفية يمكننا استخدامها.

أفضل مواقع الكازينوهات للتونسيين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

بما أن الدينار التونسي (TND) غير مقبول في هذه الكازينوهات، فمن الأفضل فتح حساباتك بالدولار الأمريكي (USD) أو اليورو (EUR) أو الجنيه البريطاني  (GBP).  في الحقيقة الدينار ليس القضية الرئيسية. هناك طرق مصرفية يمكننا استخدامها تحول تلقائيا العملة لنا برسوم منخفضة.

طريقة الإيداع والسحب

في الكازينوهات على الانترنت، يتم القمار باستخدام الأموال المخزنة في رصيد حسابك. في البداية تقوم بإيداع الأموال في حسابك في الكازينو. المراهنات الفائزة تزيد من رصيدك، المراهنات الخاسرة تنقص من رصيدك. يمكنك في أي وقت سحب كل أو جزء من رصيد حسابك. خيارات الإيداع والسحب كثيرة، وسأتحدث عنها لاحقا.

بطاقات الخصم ماستركارد وفيزا وبطاقات الائتمان مقبولة في معظم الكازينوهات على الانترنت. غالبية البنوك التونسية تقدم هذه البطاقات، ولكن هناك بعض الصعاب. المشكل الرئيسي هو الحاجة للتأكد من تفعيل بطاقتك للمعاملات الخارجية – تحقق مع الفرع المحلي الخاص بك في هذا الشأن. حتى عند استخدامها بشكل صحيح لا تعمل جميع البطاقات. البنك التونسي العربي (ATB) على سبيل المثال لديه العديد من أنواع البطاقات. بطاقاته الافتراضية المخصصة للانترنت في كثير من الأحيان يتم رفضها في مواقع لعب القمار على الانترنت. في بعض الحالات الأخرى لا يتوفر الكازينو على الترميز المناسب لقبول بطاقات العملة  VNDالصادرة من منطقتنا.

www.entropay.com  هو موقع بشعبية كبيرة في تونس. هي شركة مرخصة من قبل هيئة المملكة المتحدة للخدمات المالية في المملكة المتحدة (FSA) باعتبارها مزود النقود الإلكترونية. في هذا الموقع يمكن لأي شخص من أي مكان فتح حساب على الانترنت مجانا في غضون دقائق. ثم تقدم لهم على الفور بطاقة فيزا افتراضية صادرة عن أحد البنوك في المملكة المتحدة.  EntroPay هو متخصص في الدفع. إذا تم تنشيط بطاقة الخصم أو الائتمان التونسية للمعاملات الخارجية، سوف تكون قادرا على استخدامها لتعبئة بطاقة EntroPay VISA  الافتراضية. بعد ذلك يمكنك استخدام بطاقة EntroPay لإيداع المال في الكازينوهات على الانترنت.

www.neteller.com  هي خدمة أكثر فائدة. هو موقع منظم أيضا من طرف FSA  في المملكة المتحدة، يعمل منذ عام 1999. جميع الكازينوهات على الانترنت تقبل الودائع من  NETELLER، ويصدر أيضا دفعات  NETELLER. يقدم الموقع لأصحاب الحساب بطاقة NET +  الخصم من أحد البنوك في المملكة المتحدة تحمل شعار ماستركارد. يتم إرسال هذه البطاقة عبر البريد العادي. على الرغم من أن البطاقة سوف تكون بعملة أخرى من اختيارك (الدولار، اليورو، الجنيه الاسترليني، الخ)، لا يزال بإمكانك استخدامها لسحب المال من رصيد NETELLER بالدينار التونسي (TND) من أي جهاز صراف آلي. يمكنك أيضا صرف رصيد NETELLER بك في أي مكان يقبل بطاقة  MasterCard.

سحب المال من الكازينوهات على الانترنت عن طريق NETELLER هي طريقة مثالية بفضل بطاقة  NET +.  كما أنها تسهل سحب المال من كازينو واحد، ومن ثم إيداعه في كازينو آخر من أجل الاستفادة من العلاوات والترقيات. الجانب السلبي هو أن الكازينوهات على الانترنت ستصدر فقط دفعات لNETELLER   إذا كنت قد أودعت بهذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الماضي. خيارات تعبئة  NETELLER  ليست مثالية مثل استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، إما مباشرة، أو عن طريق خدمة مثل  EntroPay.

في غشت 2015 أضاف موقع NETELLER الخيار لأصحاب الحسابات التونسيين باستخدام بطاقة  AstroPay.  هذه الخدمة تعمل بشكل جيد في أي مكان آخر ولكن لا تزال جديدة نسبيا في بلدنا. أتمنى أن يبدأ البنوك والمتاجر الأخرى في تقديمها أيضا. بما أنني لم استخدمها حتى الآن بنفسي، لا يمكنني أن أوصي بها. ومع ذلك، إذا بحثتم في  google.com.tn سوف تجدون الآن العديد من الصرافين المحليين يقدمون بطاقة AstroPay في مقابل وسائل الدفع المحلية. إذا كنت تتوفر عليها، يمكنك بسهولة تعبئة NETELLERبواسطتها.

بيتكوين هي طريقة أخرى لتعبئة  NETELLER.  هي شكل من أشكال العملة الرقمية تتطلب مقال منفصلة لشرحها. هذا موضوع آخر يمكنكم البحث فيه لمعرفة المزيد. Local Bitcoin Tunisia هناك غالبا عدد كبير ن البائعين بردود فعل مثالية يبيعون بيتكوين في مقابل Perfect Money و  OKPay، و WebMoney (WMTransfer)، و Paxum، وغيرها من الأساليب. إذا كان يمكنك الحصول على بيتكوين يمكنك استخدامه في تعبئة  NETELLER .

يقبل NETELLER أيضا بطاقات الائتمان والخصم، ولكن معدلات الموافقة منخفضة. الخيار الأخير هو ارسال حوالة بنكية. هذا يتطلب زيارة الفرع البنكي للاستعلام. الرسوم البنكية تجعل هذه الوسلة غير مثالية لحوالات صغيرة، ولكنها جيدة  للمبالغ الكبيرة. تتطلب هذه العملية ملء بعض الأوراق وبيان سبب تحويل الأموال إلى الخارج. إذا قلت لهم التسوق عبر الانترنت، أو فتح حساب eBay، أو شيئا من هذا القبيل يمكن أن ينفع. إذا قلت كازينو على الانترنت فسوف يتم رفض ذلك.

www.skrill.com  هو منافس لموقع NETELLER . يمكنك التحقق من موقعهم لمعرفة ما اذا كان لديك أفضل حظا باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان هناك. أيضا في المرة القادمة تريد فيها اجراء تحويل بنكي، فإن المحفظة الإلكترونية تسمح لك بتجنب إرسال لنفس الشركة مرتين. ربما هذا يسهم الموافقة على التحويل البنكية المقبل.

وأخيرا، فهم EntroPay.com هو واحد فقط من عدة خدمات بطاقات الدفع المسبق. إذا كنت لا تستطيع التعبئة بواسطة البطاقة الخاصة بك، ولكن عن طريق خدمة مثل  EntroPay، يمكنك التخطي باستخدام المحافظ الإلكترونية. في مثل هذه الحالات يمكنك السحب من الكازينوهات على الانترنت عن طريق طلب شيك أو التحويل البنكي. يدفع بعض الكازينوهات أيضا عبر وسائل أخرى مثل ويسترن يونيون وموني جرام.

تأكيد الحسابات

الكازينوهات المذكورة في هذه الصفحة، وطرق الدفع  NETELLER، EntroPay، Skrill، وما إلى ذلك كلها تعمل في بيئة قانونية. هذه المواقع تحمي أنفسهم ضد الاحتيال ومطالبة من قبل المنظمين بالامتثال لقانون تعرف على عميلك (KYC) . لا تندهش إذا طلب منك ارسال نسخة من بطاقة الهوية  وإثبات العنوان، و(إن اقتضى الحال) نسخة من أي بطاقة بنكية مستخدمة. هذا عادي تماما وشيء يحدث مرة واحدة في كل شركة مع جميع العملاء. عندما يتم التحقق لن يكون عليك للقيام بذلك مرة أخرى.

الرقابة على الانترنت وشبكة في بي إن

في الوقت الحالي يمكن الدخول إلى معظم مواقع قمار، والرقابة على الإنترنت في تراجع مستمر. لا يزال معظم التونسيين يدركون جيدا أن ATI لديها القدرة على تصفية محتوى الإنترنت. إذا تم حظر الكازينوهات على الإنترنت فإن الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) يمكن أن تحل هذا المشكل.

VPN سوف يوجه اتصالك بالإنترنت نحو خادم آخر. عندما تبحث عن VPN، ابحث في  google.com.tn عن أفضل  VPN لتونس.

أقترح المملكة المتحدة لأن بلادهم يوافق على استخدام الكازينوهات. لكن العديد من الشبكات الخاصة الإفتراضية مقرها في الولايات المتحدة. الولايات المتحدة لديها قانون صارم لمكافحة القمار. وهو أكثر صعوبة بالنسبة للأميركيين في المقامرة على الانترنت مما هو عليه بالنسبة للتونسيين. بالتالي VPN الأمريكي قيمته ضعيفة للكازينوهات على الانترنت. ينصح بالبحث عن في بي إن بخوادم موجودة في لندن.

قانون القمار في تونس

قوانين القمار في تونس هي قديمة جدا. لم يذكر هذا الموضوع على الإطلاق في قانوننا الجنائي (قانون العقوبات). يعود الإطار القانوني إلى عام 1974. يمكن استخدام موقع www.legislation.tn  لمراجعة القوانين. تم العثور على قانون اليانصيب في القانون 20/74 نشر في 24 أكتوبر 1974. قانون الكازينو هو القانون 21/74 المنشور في نفس التاريخ. إذا سحبت تلك الوثائق من موقع الحكومة الرسمي ستجد أنها متوفرة فقط بالفرنسية.

القانونين المذكورين هما اللذان يحظران القمار. قانون مرافق آخر هو 130/75 صدر في 19 فبراير 1975. هذا القانون أنشأ أحكام للعب القمار ليصبح متاح هنا بشكل محدود. ويعترف بأن المقامرة يمكن أن تستخدم لأغراض اجتماعية. يمكن للقمار تعزيز السياحة مما يساعد اقتصادنا. يمكن أن يشجع الرياضة في تونس. ويمكن أن يستخدم أيضا للرعاية الاجتماعية.

السياسة التي اعتمدت في القمار تم الموافقة عليها فقط إذا كانت تولد الإيرادات التي سوف تفيد بلادنا. العمليات المربحة تحت  5000 دينار تحتاج الإذن فقط من الحاكم المحلي. الأرباح من 5001 إلى 50000 دينار تتطلب الحصول على إذن من وزير الداخلية. أي شيء أكثر من هذا يتطلب التوقيع على موافقة من رئيس الوزراء، و أيضا التشاور مع وزير المالية. إلى حد الأن: الكازينوهات التي تشجع السياحة، promosport.tn  لمساعدة رياضيينا وتشجيع الرياضة، واليانصيب الخيري هي كل ما تمت الموافقة عليه.

مشروعية لعب القمار على الانترنت هو موضوع نادرا ما يتم التحدث عنه. لم يكن هناك شيء من هذا القبيل عندما وضعت قوانيننا في 1970.  حتى قبل الإنترنت لم تكن سلطاتنا قلقة بشكل واضح من القمار. قانوننا المكتوب يركزعلى الجانب التجاري من القمار فقط. الجهات التي تبيع تذاكر اللوطو. محلات الكازينو الغير القانونية. أماكن المراهنة. هذا هو ما يتحدث عنه القوانين، وليس اللاعبين.

من الناحية الفنية، الكازينوهات على الانترنت المذكورة في هذه الصفحة لا تنتهك قانون القمار التونسي. هذا لا يعني شيء لتلك المواقع لأنها لا تقع هنا. المواقع تعمل من البلدان حيث لعب القمار هو قانوني. يتم الترخيص لها وكذلك تنظيمها وقانون ومحاكم تونس ليس لديهم اختصاص عليها. أما بالنسبة للاعبين، فأنا لست خبيرا قانونيا. للحصول على تفاصيل عن القانون المحدد يجب استشارة محامي.

أنا شخصيا لم أعثر على أي شيء في القانون المكتوب يجعل استخدام الكازينوهات على المواقع الأجنبية جريمة. سلطاتنا تلاحق العمليات المحلية للعب القمار على الانترنت. هذا ينطوي على اللعب مع وكيل يجمع المال محليا. لم أسمع أبدا من أي شخص بوجود أي مشكلة قانونية لاستخدام الكازينوهات المرخص لها من قبل حكومة أجنبية. نرسل أموالنا إلى بلد آخر كتأمين. القمار يحدث بشكل الخاص. مرة أخرى، استشر مع محامي، ولكن لا أعتقد أن المقامرة على الإنترنت بالطريفة الموصوفة هنا لها أي مخاطر قانونية خطيرة مرتبطة بها. يمكن للمحامي ينصحكم أفضل إذا كان رأيي غير صحيح.