كازينو القمار في الجزائر

كازينو القمار في الجزائر

لا توجد كازينوهات في الجزائر العاصمة أو أي مدينة جزائرية أخرى. فتح محل للقمار (كازينو) يعتبر جريمة في بلادنا يعاقب عليها القانون بشدة منذ فترة طويلة. قانون مكافحة القمار يسمح فقط ببعض اليانصيب والمراهنات الرياضية المحدودة.

حصلت شركة الرهان الرياضي الجزائري على رخصة تقديم المراهنات الرياضية في الجزائر لغرض دعم رياضيينا. دخلت شركة لوتو إلى الجزائر بمرسوم صدر في يناير عام 1936، واستمرت في العمل حتى استقلالنا. بعد ذلك واجهت الشركة تقلبات حتى عام 2006 حين تم فرض ضريبة 40٪ على الأرباح. هذا الاجراء أعاد اليانصيب لأغراض الرعاية الاجتماعية.

السفر إلى الخارج هو الخيار الوحيد للعب كازينو  بشكل قانوني. تتوفر مصر على الكازينوهات وليس بلدا بعيدا جدا. يتطلب ذلك تأشيرة الدخول ما لم في يتم السفر في مجموعة سياحية من 10 أشخاص أو أكثر. هذه التأشيرات ليست صعبة المنال.  تطلب شركة الطيران الجزائرية وشركة الطيران المصرية رحلات مباشرة تستغرق 3 ساعات و40 دقيقة من الجزائر العاصمة إلى القاهرة حيث هناك 21 كازينو.

الكازينو على الانترنت هو أسهل من ذلك بكثير. لم يصدر بلدنا أي قانون مكتوب يحظر استخدام مواقع الكازينو الأجنبية. لا تزال هناك مخاطر، ويحتمل أن يتهم المقامرين بارتكاب جرائم.  لكن يتم معظم القمار على الإنترنت بطريقة يصعب كشفها، كما أن سلطاتنا لا تستهدف هذا النوع من القمار. في هذه المقالة سوف أتحدق عن كيفية لعب الكازينو على الانترنت من الجزائر. وسأختتم بالتحدث عن قانون القمار الجزائري.

كازينوهات على الانترنت للجزائريين

الكازينو غير قانوني في العديد من البلدان المتقدمة. معظم البلدان في أوروبا لها أسواق مقيدة. للحصول على أمثلة: اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، الخ كلها ترخص للكازينوهات على الانترنت. يمكن لمواطنيها استخدام فقط المواقع الوطنية، ويحظرعلى الكازينوهات الوطنية قبول المستخدمين الأجانب. لكن هناك بلدان أخرى، مثل المملكة المتحدة  لها سوق مفتوح.

بدأت اللجنة البريطانية القمار بتقديم تراخيص القمار عن بعد في عام 2007. هذه الرخصة تسمح للشركات بتقديم الكازينو إلى أي لاعب في العالم. وفقا لقوانين المملكة المتحدة، تعتبر كل مراهنة تمت على الانترنت عبر شركة بريطانية وكأنها تمت في المملكة المتحدة. وهذا يعني أنه رغم استخدامك لموقعهم من الجزائر فلك حق الوصول الكامل للقوانين. بما أن المواقع جديرة بالثقة، نادرا ما تكون هناك شكايات. لكن إذا كانت لديك شكاية، يمكنك رفع دعوى عبر المحكمين البريطانيين، و لجنة القمار، والمحاكم البريطانية، تماما كما لو كنت تعيش في المملكة المتحدة.

هناك العشرات من أماكن أخرى حيث مواقع الكازينو هي قانونية مثل المملكة المتحدة. مالطا، أنتيغوا، أقليم كاهناواكي الموهوك الكندي، كاجايان المناطق الاقتصادية الخاصة في الفلبين، وجزيرة كوراساو الهولندية  في البحر الكاريبي هي بعض الأمثلة الأخرى. عند استخدام المواقع المرخصة في أحد هذه الأماكن  سنجد هناك قانون منصف في حالة المنازعات. أيضا، نعرف أن اللعب عادل وأننا سنحصل على أموالنا عندما نفوز. الهيئات المرخصة لها مدققين يختبرون البرنامج للتأكد من أنها عشوائية حقا، ويتم تدقيق البيانات المالية أيضا.

نقطتين قبل المتابعة:

    1. لاستخدام هذه الكازينوهات الأجنبية على الانترنت قد تحتاج إلى شبكة في بي إن . سأتحدث عن هذه المسألة لاحقا بمزيد من التفاصيل.
    2. الدينار الجزائري (DZD) غير معتمد من قبل معظم الكازينوهات على الانترنت. افتح حسابات الكازينو بالدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR)، أو الجنيه الاسترليني (GBP).  سأتحدث عن الخيارات المصرفية لاحقا. عدم اعتماد الدينار الجزائري هو ليس مشكلا رئيسيا

بعد التطرق الآن لهاتين النقطتين اللتان سوف أتوسع فيهما قريبا، حان الوقت أن أنصحكم ببعض الكازينوهات على الانترنت. هذا مهم جدا لأنه ليست كل الشركات متساوية. الشركات المذكورة أدناه تقدم قيمة قوية للعملاء، ومؤسسة جيدا، وتقبل المواطنين الجزائريين، ولها طرق مصرفية يمكننا استخدامها.

أفضل مواقع الكازينوهات للجزائريين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

مرة أخرى، إذا كانت تلك المواقع أعلاه لا تعمل قد تحتاج إلى شبكة في بي إن التي أتحدث عنها أسفله. عليك أن تفهم أولا أنه يمكنك المقامرة فقط في هذه الكازينوهات باستخدام المال الموجود في رصيد حسابك في الكازينو. عند تخسر ينخفض رصيدك. عندما تربح يرتفع رصيدك. يمكنك سحب المال من حسابك في أي وقت. لتبدأ بالطبع تحتاج إلى إيداع مبلغ. قبل التحدث عن شبكات في بي إن، أناقش خيارات الإيداع وسحب المال من الكازينوهات على الانترنت.

الخيارات البنكية للجزائر

البنوك هو التحدي الأكبر للجزائريين مع الكازينوهات على الانترنت. بعض البنوك في بلدنا تقدم الآن بطاقات ماستركارد و / أو فيزا. بنك الخليج الجزائر، بنك التنمية المحلية، والقرض الشعبي الفلاحي هي من بين الأبناك التي استخدمت بنجاح. ويتمثل التحدي في كثير من الأحيان في استخدام هذه البنوك على الصعيد الدولي. سوف تحتاج إلى التحدث مع فرع البنك حول هذا الموضوع وأيضا للحصول على معلومات حول تأكيد بطاقة فيزا أو ماستركارد بواسطة رمز الأمان.

إذا كنت تتوفر على بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان يمكنك محاولة استخدامها مباشرة في مواقع الكازينو. إذا تم رفض البطاقة يمكنك أيضا تجريب  www.entropay.com.  عند الانضمام لموقعهم على الانترنت مجانا يتم تلقائيا منحك بطاقة فيزا افتراضية صادرة من أحد البنوك في المملكة المتحدة. إنهم متخصصون في الدفع ويمكنك تعبئة المال في هذه البطاقة باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان. للقيام بذلك لا بد من تفعيلها برمز أمان 3D (تم تفعيلها بواسطة رمز أمان فيزا أو ماستر كارد)، مرة أخرى، راجع البنك الذي تتعامل معه. هناك رسوم مع  EntroPay، لكنها لا تزال وسيلة مريحة للمضي قدما بعد إعدادها.

حتى إذا كانت بطاقة الائتمان الخاصة بك تعمل، فمن  الأفضل استخدام  www.neteller.com.  هذا الموقع هو محفظة إلكترونية شعبية تشبه الى حد كبير فتح حساب مصرفي في المملكة المتحدة. بدأت هذه الشركة العمل منذ عام 1999، وتداول أسهمها في بورصة لندن، وتنظمها هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة. يمكن فتح حسابات على الانترنت مجانا. يمكنك طلب بطاقة NET+. تحمل هذه البطاقة شعار ماستركارد، وسيتم إرسالها إلى عنوان منزلك في الجزائر عن طريق البريد. يمكن أن تستخدم هذه البطاقة لسحب المال الموجود في NETELLER من أي جهاز صراف آلي، أو لصرف رصيدك في أي مكان يقبل بطاقة  MasterCard.  جميع مواقع  الكازينو تقبل التحويل المباشر إلى NETELLER  كخيار الإيداع، وتدفع تحويلات NETELLER كخيار السحب.

لتعبئة المال في البداية في حساب NETELLER الخاص بك هناك العديد من الخيارات. أحد الخيارات Cashu top-up purchased in Algeria إذا كنت تعيش بالقرب من موقع يبيع هذا المنتج ستحتاج النقد للإيداع.   AstroPay هو خيار آخر. أكبر موزع لمنتج AstroPay  في الجزائر www.adjouad.net. يمكنك أيضا محاولة البحث في جوجل عن بيتكوين لمعرفة ما إذا كان  خيارا قابلا للتطبيق أم لا. إذا كان يمكنك الحصول على بيتكوين فإنها طريقة NETELLER أخرى للتعبئة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجريب بطاقتك الائتمانية، أو محاولة التعبئة عن طريق التحويل البنكي. خيار التحويل البنكي هو صعب في بعض الأحيان لأنه عليك طلب من البنك إرسال التحويلات المالية إلى الخارج. وهذا يتطلب منحهم سبب وجيه لفعل ذلك. إذا قلت لهم أنك ستستخدم المال في لعب الكازينو على الانترنت فلن يقبل البنك تحويل المال.

سوف تتمكن من تعبئة NETELLER  إما عن طريق Cashu أو AstroPay  أو بيتكوين. لسحب المال من حسابك، لديك بطاقة NET + من شأنها أن تعمل في أي جهاز صراف آلي المحلي. عند القيام بذلك سوف تسمح لك تلقائيا بالسحب بالدينار الجزائري. يمكنك أيضا السحب من NETELLER عن طريق طلب شيك ورقي، أو حوالة مصرفية. إذا لم تعمل هذه المحفظة الإلكترونية، فإن موقع skrill.com    هو موقع آخر مشابه جدا. منافس آخر هو WebMoney ولكن هذه الوسيلة مقبولة فقط من قبل بعض مواقع الكازينوهات المختارة. كما ذكر آنفا، فإن موقع EntroPay.com  هو خيار أيضا.

في نهاية المطاف إذا قمت بإيداع المال مباشرة عن طريق البطاقة الائتمانية عبر  EntroPay، فلن تكون قادرا على السحب عبر NETELLER  في معظم الكازينوهات. الغالبية تدفع بهذا الأسلوب إذا أودعت أيضا باستخدامه. في مثل هذه الحالات، فإن الكازينوهات على الانترنت لديها العديد من البدائل الدفع. أغلبها لديها خيار الدفع عن طريق الشيك أو الحوالة البنكية. بعض المواقع ترسل المال عبر ويسترن يونيون ومونيجرام.

استخدام شبكة في بي إن

قوانين الإنترنت في الجزائر تتغير باستمرار. المادة 14 من القرار الوزاري 98-257 (غشت 1998) كان أول قرار يطلب من شركات تزويد الانترنت بحظر الدخول لمحتويات لا تتماشى مع النظام العام والآداب. وأعيد تأكيد هذا القرار في عام 2008، ولكن بعد ذلك ألغي على ما يبدو في عام 2012. هناك دفعة كبيرة هنا لحرية الإنترنت، ولكن لا يزال هناك حظر على بعض المواقع.

في الوقت الحالي تسمح اتصالات الجزائر بالدخول إلى بعض الكازينوهات على الانترنت فقط. إذا وجدت أن موقع على شبكة الانترنت محظور، ستحتاج إلى استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) للدخول إليه. تسمح هذه الشبكة بدخول الانترنت من خلال مركز الخدمة الموجود في الخارج. هناك العشرات من الشركات التي تبيع هذه الشبكات. يمكن البحث عن أفضل VPN للجزائر في محرك البحث google.dz. هذه الشبكات سهلة الضبط. تملك أنظمة ويندوز، ماك، أي أوس وأندرويد واجهات ضبط شبكة VPN. سوف يكون عليك إدخال بعض التفاصيل ومن ثم النقر على زر اتصال. شركة  VPN ستوفر لك التعليمات.

صورة الملف الشخصي / تأكيد العنوان

مقدمي خدمات الدفع مثل  NETELLER، وجميع الكازينوهات المذكورة سابقا في هذه الصفحة، يعملون في بيئة قانونية. يحتاجون لحماية أنفسهم ضد الاحتيال، وأيضا مطالبون بإتباع قوانين العملاء. استخدام بطاقة ائتمان أو حساب بنكي لشخص آخر يعتبر انتهاك خطير لأحكام وشروط الاستخدام. حتى إذا كانت البطاقة أو الحساب مصرفي ينتمي إلى زوجتك أو أولادك أو أي شخص آخر منحك الصلاحية. في مواقع القمار والمحافظ الإلكترونية على شبكة الإنترنت، استخدم فقط البطاقات والحسابات المصرفية المسجلة باسمك.

نتوقع أن معظم الكازينوهات على الانترنت والمحافظ الإلكترونية سوف تحتاج إلى التحقق من حسابك. وهذا يتطلب تحميل وإرسالها بالبريد الإلكتروني صورة أو نسخة من بطاقة التعريف، أو إثبات العنوان، ونسخة من أي وسيلة دفع مستخدمة. لنسخة بطاقة هوية من الأفضل ارسال نسخة من جواز السفر. إذا لم يكن لديك جواز السفر، قد يكون من الحكمة الحصول على واحد حتى لو كنت لا تخطط للسفر. جوازالسفر يخضع لأقل تدقيق عند استخدامه في المواقع من بطاقات الهوية. لإثبات العنوان من الأفضل ارسال فاتورة تحمل عنوانك. إذا كانت الفواتير لمنزلك هي في اسم شخص آخر، إذا كان ذلك ممكنا، غير اسم فاتورة واحدة على الأقل. إذا لم تتمكن من الحصول على فاتورة باسمك، يمكن اشتخدام وسائل أخرى لإثبات عنوانك ولكن في كثير من الأحيان تؤدي إلى التأخير. جواز السفر + فاتورة ستجعل لعب القمار على الانترنت والخدمات المصرفية أسهل بكثير.

قانون المقامرة الجزائري

كبلد إسلامي فإن العديد من قوانيننا تتأثر بالشريعة الاسلامية. لكن نظامنا القانوني هو علماني. وهو مشابه بالقانون المدني الفرنسي و الإنكليزي. قوانيننا كلها تحتوي على قواعد وعقوبات محددة بوضوح. قلب القانون الجنائي الجزائري يمكن العثور عليه في القانون الجنائي الجزائري في   النسخة الفرنسية والنسخة العربي

القانون الجنائي هو طويل بشكل لا يصدق، وأيضا من الصعب متابعته. جانب القمار موجود في الجزء السادس في المواد 165-169. وهو يركز تماما على تقديم خدمة القمار بدلا من المشاركة فيه. وبعبارة أخرى يركز على الجانب التجاري من القمار، وليس على معاقبة المقامرين. النقطة الأساسية هو أن تشغيل كازينو يعاقب بـ 3-12 شهرا في السجن وغرامة قدرها 500 دينار إلى 20000 دينار. نفس الأمر ينطبق على المصرفيين، والمديرين والموظفين والشركات التابعة لها، والوكلاء، وما شابه ذلك.

كما ينص القانون على مصادرة أي ممتلكات تستخدم في لعب القمار. يشمل هذا الحجز على المنزل أو المبنى الذي لعب فيع القمار. لتفادي حجز الأملاك، يتطلب دفع غرامة تساوي القيمة المقدرة للممتلكات. الآثار المالية المترتبة على تشغيل الكازينو هي كبيرة لأنه يعطي الحكومة رخصة لمصادرة أي شيء تقريبا يملكه المخالف. ما تبقى من هذا القسم يتحدث عن عقوبات على أي مشاركة على اليانصيب غير المعتمد.

لا يوجد شيء في القانون يحدد أية عقوبة للمقامر. تركز القوانين كليا على الجانب التجاري فقط. هذا هو السبب قول الخبراء القانونيين أنه ليس جريمة استخدام الكازينوهات الأجنبية على الانترنت. من الناحية الفنية، هذه الكازينوهات هي نفسها تنتهك القانون الجنائي الجزائري. ومع ذلك، جميعها تعمل من مواقع تسمح بالكازينو. المواقع الأجنبية غير موجودة بالجزائر وبالتالي فإن سلطاتنا ليس لها اختصاص عليها. لا يوجد في القانون المكتوب ما يجعل استخدامها جريمة.

لكن القلق الرئيسي هو أن  القانون الجنائي الجزائري طويل للغاية. وهناك أيضا عدد لا يحصى من المراسيم التي تجعل كل أنواع الأشياء جريمة. على سبيل المثال في عام 2008، ألقي القبض على ستة أشخاص لارتكاب جريمة “لعب الاأوراق خلال ساعات النهار من شهر رمضان”. تم ادانتهم وتغريمهم بمبلغ 120000 دينار لكل واحد! في هذه الحالة انقلبت قناعاتهم في الاستئناف وحكم قاض بأنه انتهاك للدستور. يمتلئ تاريخنا بعشرات الحالات من هذا القبيل. نظامنا القانوني عادل في نهاية المطاف، وفي رأيي الشخصي لا يوجد شيء يجعل القمار عبر الانترنت جريمة. ومع ذلك، هناك الكثير من الجرائم التي يمكن إدانة الأشخاص بها.

وهناك طريقة يمكن للسلطات استخدامها في ملاحقة المقامرين على الانترنت هو بتهمة التهرب من دفع الضرائب و / أو غسل الأموال. يفرض قانون القمار ضريبة 40٪ على الأرباح في الجزائر. هذا القانون يجعل لعب الكازينو مستحيلا . بالطبع، لا أحد تقريبا سوف يجري تقرير الضرائب. على أي حال السلطات لا تستهدف حقا المقامرة على الإنترنت، ولكنني فقط أقول أننا بلد ضد القمار، وهناك العديد من الطرق الأخرى لملاحقة المقامرين.

ومن المهم أيضا أن نعرف أن هناك تداعيات اجتماعية ودينية محتملة مرتبطة بالكازينو على الانترنت يمكن أن تكون خطيرة مثل العقوبة القانونية. إذا كنت تلعب الكازينو على الانترنت في الجزائر فمن الأفضل عدم مناقشته مع الآخرين، واتخاذ الحذر من الوقوع في يد السلطات. في حالة استخدام  شبكة في بي إن، لا يمكن لأحد أن يرى بسهولة ما المواقع التي تزورها. عند استخدام وسائل الدفع مثل NETELLER  فإن المعاملات المصرفية تصبح محمية أيضا. وسيلة الدفع هذه تخضع لرقابة هيئة الخدمات المالية البريطانية  (FSA)، ولها قوانين الخصوصية. ما لم يشتبه بوجود إرهاب، أو غسل الأموال  فإن موقع NETELLER  لا يكشف إلى أي سلطة طبيعة المعاملات الخاصة بك. باستخدام شبكة VPN  ومحفظة إلكترونية مرخصة في المملكة المتحدة، يجعل لعب الكازينو على شبكة الإنترنت صعب الكشف عنه.