المقامرة في الإمارات العربية المتحدة

ليس هناك كازينو أو مقامرة ألعاب رياضية يقرها القانون في الإمارات.  إن كليهما محظور بموجب قانون عقوبات الإمارات العربية المتحدة. يقضي نص المادة 414 بمعاقبة المقامرين العَرَضيين بالسجن لمدة تصل إلى عامين. على الرغم من أن دولتنا ضد المقامرة في الأغلب، إلا أن هناك الكثير من الفرص القانونية.

سفن الرحلات التي تغادر دبي توفر مقامرة كازينو لاس فيغاس بمجرد تجاوزها للحد الملاحي البحري المقدر باثني عشرة ميلاً.  لدينا عدد كبير من ألعاب اليانصيب التي تم إقرارها. توفر حلبات سباق الخيل الخاصة بنا مسابقات رهان مربوطة بسعر الدخول. إنني أناقش هذه الأشكال والأشكال الأخرى من الرهان القانوني في الجزء الثاني من هذا المقال. أقوم أولاً بتغطية كازينو الإنترنت والذي يمتاز بشهرته الكبيرة.

كازينوهات الإنترنت

يستطيع المقيمون في الإمارات العربية المتحدة استخدام كازينو يمتاز بكونه قانونياً ومرخصاً وخاضع لتنظيمات دولة أجنبية. على سبيل المثال، في المملكة المتحدة، يتم تنظيم كازينو الإنترنت من قِبل لجنة المقامرة لديهم.  إنها ترخص فقط الشركات التي تستوفي متطلبات مالية صارمة، مع احتساب جميع الأموال الواردة والصادرة.  يقوم مدققون خبراء بإجراء اختبارات للتأكد من أن ألعاب الكازينو تعمل بشكلٍ عادل وتدفع النسب المئوية الفعلية المذكورة.  الكازينوهات الموصى بها بأكبر صورة لمقيمي الإمارات العربية المتحدة مُدرجة أدناه.

أفضل مواقع الكازينوهات للإماراتيين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

في كازينوهات الإنترنت الواردة أعلاه، يُنصح بفتح حساب بالدولار الأمريكي USD.  إن سعر صرف درهمنا الإماراتي مرتبط به (1 دولار أمريكي = 3.725 درهم). هناك طرق كثيرة للإيداع والحصول على نقودك من خلال ذلك.

www.entropay.com هو موقع يمكنك الانضمام إليه باستخدام الدولار الأمريكي USD كعملة حساب. هنا يتم إعطاؤك بطاقة فيزا خصم مباشر صادرة من المملكة المتحدة على الفور.  يمكنك شحنها بالنقود باستخدام بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ائتمان بالدرهم الإماراتي تم إصدارها من قِبل بنك إماراتي. www.neteller.com هو موقع آخر يمكنك فيه فتح محفظة إلكترونية بالدولار الأمريكي USD. يمكن تمويلها باستخدام بطاقات كاشيو Cashu المُشتراة بشكلٍ شخصي (details here)، بيتكوين bitcoin، والتحويل البنكي وبطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان في بعض الأحيان.

يُعدُّ نيتيلر NETELLER خدمة قيِّمة للغاية لأسباب عديدة. توفر جميع الكازينوهات على الإنترنت هذه الوسيلة لكلٍ من الإيداع والحصول على النقود (السحب). يمكن لحاملي الحسابات طلب بطاقة خصم مباشر ماستر كارد NET+ والتي يمكن استخدامها لصرف رصيدهم في أي مكانٍ يقبل ماستر كارد أو لسحب الدراهم في ماكينات ATM.  يمكنك بدلاً من ذلك أن تسحب نقودك من نيتيلر NETELLER بطلب تحويل بنكي أو شيك ورقي.

PAYSAFECARD هو طريقة أخرى جديدة لعمل المدفوعات على الإنترنت والإيداع في الكازينوهات على الإنترنت. يمكن شراء Paysafecards في منافذ المبيعات المسجلة عبر الإمارات العربية المتحدة، أو عبر متجر الإنترنت. تتضمن البطاقة رقم تعريف شخصي فريد من 16 عدد يمكنك إدخاله على الإنترنت لدفع مقابل السلع والخدمات.  إن تحويل رصيدك من الدرهم الإماراتي AED للدولار الأمريكي USD لأغراض الإيداع في كازينو هو عملية بسيطة، ويمكنك السحب مباشرةً إلى البطاقة عندما تربح. يمكن استخدام هذا الرصيد بعد ذلك لشراء بضائع وخدمات أخرى أو يمكنك طلب استرداد النقود مباشرةً إلى حسابك البنكي.

التحايل على حظر الإنترنت

لأسباب عديدة، من النادر أن يتعرض أي شخص لمشاكل نتيجةً لاستخدام كازينوهات أجنبية على الإنترنت. تتمتع الإمارات العربية المتحدة بعلاقات دبلوماسية قوية مع دول عديدة.  إننا نسمح لسفن الرحلات بمغادرة دولتنا، ثم نوفر كازينو لاس فيغاس للركاب بمجرد دخولنا إلى المياه الدولية. هناك أيضاً مسائل تتعلق بالولاية القضائية والتجارة النزيهة. تقوم الحكومة بحظر بعض مواقع المقامرة على مستوى مقدم خدمة الإنترنت ISP، لمنع كازينوهات الإنترنت الأجنبية من الإنتشار على نطاق واسع. لتجاوز أي حظر، قم فحسب بالبحث في google.ae عن المصطلح: best VPN for UAE، أفضل VPN للإمارات وإضافة الشهر والعام الحاليين للبحث.

كازينوهات الإمارات العربية المتحدة على الإنترنت

الكازينوهات الأجنبية المذكورة سلفاً هي الأفضل للاستخدام إلى حدٍ بعيد. مع ذلك ليس هناك دليل للمقامرة في الإمارات العربية المتحدة يمكن اعتباره كاملاً بدون ذكر كازينوهات الإنترنت بالدرهم الإماراتي التي تتم إداراتها محلياً. هذه الكازينوهات غير قانونية وتنطوي على مخاطرة عالية. على الرغم من ذلك، فإن هناك نوعان من كازينوهات الإنترنت المتوفرة على نطاق واسع في جميع أنحاء الإمارات، سواءً كنا نتحدث عن دبي أو أبو ظبي أو الشارقة أو عجمان أو الفجيرة، أو مكان آخر.

النوع الأول من كازينوهات الإنترنت بالدرهم الإماراتي هي مراكز المقامرة المختبئة في مقاهي الإنترنت والأروقة.  يوفر هذا النوع الوصول إلى الكازينوهات الأوروبية الكبرى على الإنترنت، وفي الأغلب تكون الإصدارات العربية من لوتس Lotus (888) و بارتي Party.  تعمل معظمها إما بفرض رسم على اللاعبين للإيداع أو تقوم بشكل أكثر شيوعاً بأخذ 5%-10% من أرباحهم كرسم.

النوع الثاني من كازينوهات الإنترنت بالدرهم الإماراتي ينطوي على استخدام وسيط. يقوم الوسيط بإعطاء اللاعب عنوان انترنت غير شائع لا يتم تسويقه على الإنترنت. يمكن استخدام هذا العنوان للعب على الكازينو أو المراهنة على الألعاب الرياضية على الحاسوب أو اللابتوب أو الهاتف أو التابلت الخاص باللاعب. يتعامل اللاعب مع الوسيط للإيداع وسحب الأرباح بالدرهم. كما أن بعض الوسطاء يعملون بنظام تسوية الائتمان كل أسبوع.

إن رأيي الصادق هو أنه يتعين تجنب كلٍ من نوعي الكازينوهات الواردة أعلاه.  إن نوعية مركز المقامرة تنبثق بشكلٍ متواتر لكن الأمر لا يتعدى كونه مسألة وقت قبل أن تكتشف الشرطة هذه المراكز (مثال 1 – مثال 2). أما جانب الوسيط فهو يمثل تحدياً. إذا كنت تتعامل مع وسيط مهمل، يمكن أن يتعرض للقبض عليه، مما يعني أنك تفقد أموالك في الأغلب. كما أنه قد يقوم أيضاً بإعطاء معلوماتك للشرطة. كما أن عليك أن تتأكد أيضاً أن الوسيط ليس محتالاً. التكتيكات الشائعة تتضمن برمجيات الكازينو المزورة، وإيجاد أعذار لعدم الدفع للرابحين، أو الاختفاء فحسب.  عند اللعب لدى كازينوهات الإنترنت الأجنبية، تمتاز الألعاب بكونها قانونية ومرخصة وخاضعة للتنظيم الصارم بالخارج.

الكازينوهات على أرض الإمارات العربية المتحدة

إن المشكلة الكبرى في المراهنة مع وسطاء تتمثل غالباً في عمليات النصب، وليس المشاكل القانونية. يتوخى معظم الوسطاء أقصى درجات الحذر لئلا يتم القبض عليهم. هناك نوع آخر من المقامرة يمثل خطورة أكبر. إنه يستخدم الكازينوهات الموجودة على الأرض للمراهنة بشكلٍ شخصي. بالنسبة لهذا النوع، هناك كازينوهات لدى الكثير دراية بها.

لسنواتٍ عدة، خلف مول الإمارات مباشرةً، كان هناك مكان يوفر ليالي بوكر. كان هذا المكان معروفاً بشكلٍ عام واستمر لسنوات إلى أن تم افتضاح أمره.  سمع البعض عن هذا المكان فقط بعد أن كان هناك عمليات قبض على متهمين.

عند البحث عن اعتقالات الكازينوهات في google.ae، يمكنك أن تعثر بسهولة على مراتٍ كثيرة تم فيها غزو كازينوهات الإمارات العربية المتحدة التي تعمل على الأرض. مع ذلك، لن تعثر في نفس الوقت على مراتٍ كثيرة تم فيها القبض على أشخاص بسبب اللعب على كازينو الإنترنت. إن القلة التي تم القبض عليها تتمثل عادةً في الوسطاء أو مراكز المقامرة ذات التواجد الفعلي هنا. إذا كنت تنوي لعب الكازينو في الإمارات العربية المتحدة، فمن المأمون بدرجةٍ أكبر أن تقوم برحلة بحرية بشكلٍ شخصي ، أو أن تلعب في كازينوهات انترنت أجنبية قانونية وخاضعة للتنظيم ومرخصة في أماكن كالمملكة المتحدة.

المقامرة القانونية في الإمارات العربية المتحدة

تمتاز الإمارات العربية المتحدة بقوانين صارمة ضد المقامرة، لكنها في نفس الوقت لا تحارب المقامرة بالقدر الذي قد يتصوره البعض. لدينا الكثير من الفرص للمقامرة بشكلٍ قانوني هنا. بالنسبة للمبتدئين، يُسمح بإجراء الرافلز “اليانصيب” raffles التي تم إقرارها.

إن أكبر قرعة “يانصيب” يتم إجراؤها في دبي تأتي من منطقة دبي الحرة. هناك فرص للفوز بجوائز أصغر كالكاميرات الرقمية، لكن السحوبات الكبيرة هي من تحظى بالاهتمام الأكبر. إنهم يبيعون تذاكر رافل “يانصيب” عالية الثمن لجوائز نقدية تُقدَّر بملايين الدولارات الأمريكية والسيارات. على مدار سنوات إجراء هذه السحوبات، تم منح مايقرب من ألفي سيارة كجوائز، وأصبح أكثر من مائة شخص مليونيراً.

إن اليانصيب (“السحوبات”) ليست مقصورة على المنطقة الحرة فقط.  يمكنك أيضاً العثور على سحوبات مُعتمدة في المولات مقابل جوائز كبيرة أيضاً. ثم، ومع اقتراب مهرجان دبي بشكلٍ خاص، تقوم العديد من الشركات بعرض نفس الشيء. على سبيل المثال، يمكن أن تأتي بطاقة شحن جوال DH30 مع تذكرة يانصيب DH3 مُرفقة. شراء مشروب غازي يمكن أن يمثل طريقة للفوز بجائزة،إلخ.

حدث المقامرة الأكبر للعام هو كأس عالم دبي، وهو حدث سباق خيول يحظى باهتمام عالمي. في أماكن أخرى من العالم تُقنن فيها المقامرة، يمكن المراهنة على هذا السباق على الإنترنت أو الهاتف أو بشكلٍ شخصي. بالنسبة لنا في دبي، يجب علينا أن نذهب إلى السباق. هناك مسابقة اختيار 6  (Pick 6) تتنبأ بالفائز بآخر 6 سباقات ومسابقات ترايفيكتا في السباقات الفردية المتوفرة مع مراكز الاسترداد لتحصيل الجوائز عند الحلبة تماماً.

كما أن هناك سحوبات ترتكز على كأس عالم دبي أيضاً. الراعي الرسمي باعت طيران الإمارات تذاكر يانصيبالعام الماضي بقيمة 20 درهم، مع ذهاب العوائد للجمعيات الخيرية. حصل الفائز بالسحب على 1,000,000 ميل هدية وهي كافية للطيران على الدرجة السياحية 22 مرة من دبي إلى أوروبا، أو 19 مرة إلى الشرق الأقصى، أو 13 مرة إلى الولايات المتحدة أو أستراليا. كان من المتاح شراء هذه التذاكر على الإنترنت عبر ticketmaster.ae مما يجعل ذلك شكلاً قانونياً تماماً من أشكال المقامرة على الإنترنت.

كما أن الكازينوهات الفعلية ذات تاريخ متأصل في الإمارات العربية المتحدة. قبل تغيير القانون في 1998، كان هناك مراكز مقامرة مسموح بها في فنادق راقية محددة. كانت تلك الموجودة في الفجيرة تحتوي على صالات سلوت كبيرة وبعض الباتشينكو أيضاً. بعد أن تم تجريم ذلك، ظهرت رحلات الكازينو على السفن البحرية. السفن التي تقوم برحلات قصيرة لاتُعلن بقدرٍ كبير. يُسمح بها بشكلٍ أكبر لشركات مثل رويال كاريبيان، والتي لديها رحلات تغادر من دبي. إن تلك الرحلات تتوقف أيضاً في أبو ظبي، بالإضافة إلى دول مجاورة كعُمان، والذي يُجرَّم فيها لعب القمار أيضاً.

بعد ذلك، تقوم مصارفنا بالطبع بتوفير سحوبات كبيرة أيضاً على المبالغ المودعة. على عكس الأشكال الأخرى من المقامرة المذكورة في هذه الصفحة، من المرجح أن تكون هذه حلال.  إن هذه جوائز يتم إعطاؤها نظير مدخرات لا تنطوي على أي مشتروات إضافية، وبالتالي فإنها لا تتفق مع تعريف المقامرة. مع ذلك، يستخدمها البعض بطريقة حرام، حيث يقومون بقضاء الكثير من الوقت في نقل الأموال والتحدث عن طرق لتعظيم فرصهم في فوز سحب حظ.

كما ترى، تتوافر كل من صورتي المقامرة القانونية واللاقانونية في الإمارات العربية المتحدة.  كان الهدف من هذا المقال هو فقط إطلاع القراء عليهما بشكلٍ شخصي. يتعين عدم اعتباره على أنه نصيحة قانونية. إذا كنت تضع في اعتبارك المقامرة في الإمارات العربية المتحدة يتعين عليك استشارة محامي، كما يتعين عليك استشارة عالم دين للتحري عن الناحية الدينية. كان هذا المقال ببساطة نظرة معلوماتية عامة عن المقامرة والكازينوهات في الإمارات.