المراهنة الرياضية في عُمان

يحتوي الانترنت على الكثير من المقالات التي تتناول المراهنة الرياضية في عُمان والتي كتبها أشخاص ليسوا على اطلاع كافٍ بشؤون دولتنا، فهم يريدون أن يصدق القراء أن رياضاتنا الشعبية تتمثل بسباق القوارب الشراعية وسباق الأحصنة وسباق الإبل وصراع الثيران والصيد بالصقور. وبينما تعتبر هذه الرياضات من الرياضات التقليدية المهمة، فإنه يوجد لدينا العديد غيرها، حيث يزداد الإقبال على غالبية هذه الرياضات.

تعد رياضة الكريكيت أسرع الرياضات لدينا نموًّا. ففي تموز من عام 2015، ضمن منتخبنا الوطني التواجد لأربع سنوات بين أقوى عشرين دولة في هذه الرياضة بالإضافة لتأهله إلى كأس العالم للكريكيت في عام 2016! ونحن ماهرون أيضًا في رياضة كرة اليد الشاطئية؛ ففي البطولات الخمس الأخيرة لكرة اليد الشاطئية الآسيوية احتللنا المركز الأول في أول بطولة، ولم نحتل مركزًا متقدمًا في البطولة الثانية، واحتللنا المركز الثاني في البطولات الثالثة والرابعة والخامسة. وبالنسبة لكرة القدم، فإن حكامنا وأنديتنا لديهم مشاكل مع المنظمين، ولكنها ما تزال رياضة شعبية وتنافسية، حيث يسمح لكل نادٍ باستقدام أربع لاعبين أجانب في كل موسم، وهناك الكثير من اللاعبين البرازيليين الماهرين.

وبالحديث عن كرة القدم، فإن حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي يمثل بالنسبة للكثيرين قلب أمتنا، حيث أمضى ثمانية سنوات في الدوري الانجليزي الممتاز، كان لاعبًا أساسيًّا في آخر ثلاث سنوات منها، قبل أن يوقع عقدًا للعب مع فريق “ريدينغ” الذي يلعب في الدرجة الثانية لموسم 2015 بالمملكة المتحدة.

وهناك العديد من الرياضات الأخرى هنا أيضًا، مثل بطولة التحدي الأوروبية للغولف والتي استضافت عُمان إحدى جولاتها في عام 2013، وأصبحت في عام 2015 مقر الجولة الأخيرة للبطولة. وتستقطب جولة عُمان (للدراجات الهوائية) اهتمامًا عالميًّا. وفي نيسان من عام 2015 انطلقت بطولة عُمان للقتال التي أقرها الاتحاد العالمي للكيك بوكسينغ، وتستضيف عُمان أيضًا بطولات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للناشئين بشكل منتظم. وعلى المستوى الاحترافي، فقد أصبحت لاعبة التنس فاطمة النبهاني ألمع نجمة رياضية نسائية في بلدنا. ولدينا دوري لكرة السلة ترعاه كل من شركتي “سامسونغ” و “بيبسي”.

ومهما ذكرت من رياضات فإن هناك المزيد من الرياضات العُمانية التي لم أستطع ذكرها، لأنني إن فعلت ذلك فلن يتسنّ لي ذكر قوانين المراهنة المحلية. وباعتبارها بلدًا إسلاميًّا، يعتبر القانون العُماني المراهنة الرياضية جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، ومن يرغبون بالمراهنة على الرغم من القانون يفضل أن يقوموا بذلك عبر الإنترنت. وربما يشعر المراهن بالوحدة قليلًا، فليس من الحكمة الحديث في هذا الموضوع مع الآخرين. ولكن من السهل القيام بذلك، وعند قيامك بذلك بشكل صحيح…فإن احتمال إلقاء القبض عليك يصبح ضئيلاً. وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

وكلاء المراهنة عبر الإنترنت في عُمان

عندما تود المراهنة عبر الانترنت في عُمان من الأفضل البحث عن مواقع تابعة لدول أخرى، فمن الخطورة التعامل بشكل شخصي مع وكلاء المراهنة المحليين الذين يتعاملون بالريال العماني. فإذا تم إلقاء القبض على واحد منهم من قبل السلطات، فإن هناك احتمالًا أن يتم إلقاء القبض على عملائه كذلك، بالإضافة إلى أنه ليس هناك ما يضمن قيام هذا الوكيل بدفع الربح، وعندها لن تجد من يساعدك في هذه الحالة. يمكننا استخدام مواقع موجودة في دول تعتبر فيها المقامرة شرعية و محكومة الضوابط. وتشمل القائمة التالية عددًا من أكثر المواقع شعبية.

وكلاء المراهنة عبر الإنترنت في عُمان

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

نظرًا لأن وكلاء المراهنات الأجانب لا يقبلون الريال العماني، فمن الأفضل فتح الحسابات بالدولار الأمريكي،  فالريال ثابت القيمة أمام الدولار (1 ريال = 2.6008 دولار)، مما  يعني أنه ليس هناك تقلبات في سعر الصرف عند استخدامنا للدولار. ولمعرفة كيف يتغير رصيد الحساب، يتطلب الأمر وضع رهانات. فإذا كنت تملك في رصيدك 100 دولار أمريكي و راهنت بقيمة 40 دولار على مباراة، فإن رصيدك سوف يصبح 60 دولار في الحال. وإذا ربحت الرهان فإن قيمة الرهان الأولي التي تبلغ 40 دولارًا ستعود إلى حسابك بالإضافة إلى قيمة الربح. ويمكنك سحب النقود من حسابك في أي وقت تشاء، ولكن لتبدأ باستخدام الموقع فعليك أولًا أن تقوم بإيداع النقود.

إن الخيارات المصرفية المتوفرة للإيداع والسحب في مواقع المراهنة متعددة، وأغلبها يقبل بطاقات الائتمان وبطاقات المدين والحوالات البرقية والشيكات الورقية،  ولكن ينصح باستخدام محفظة إلكترونية مثل www.neteller.com، وهو موقع محفظة إلكترونية بريطاني مشابه لموقع PayPal صديق لمواقع المقامرة. ويمكن تعبئته عن طريق “الكاش يو”، فهناك أماكن لإعادة شحن و بيع بطاقات “الكاش يو” في مسقط. ويمكنك تصفح موقعهم لمزيد من التفاصيل.

ويمكن تعبئة حساب NETELLER أيضًا عن طريق حوالة مصرفية أو بطاقة ائتمان أو بطاقة مدين أو بيتكوين، وهناك موقع آخر مشابه هو EntroPay.com، وهو يقوم ببيع بطاقات فيزا مدفوعة مقدمًا صادرة من المملكة المتحدة. ويمكنك الحصول على البطاقة فور تسجيلك في الموقع مجانًا، ثم تعبئتها باستخدام بطاقة ائتمان أو مدين عُمانية. واستخدام وسائط مثل هذه من شأنه أن يجعل التعاملات المتعلقة بالمقامرة بعيدة عن بيانات المصرف.

استخدام شبكة افتراضية خاصة

تعد المحافظ الإلكترونية مثل NETELLER  و  EntroPay  وسيلة عظيمة لتفادي اكتشافك من قبل المصرف. ولتفادي اكتشاف المواقع التي تتصفحها، عليك استخدام شبكة افتراضية خاصة أو ما يسمى اختصارًا بـ (VPN)، وتقوم هذه الشبكة بتوجيه حركة الإنترنت لتعمل عبر خادم أجنبي، مما يجعل من المستحيل على الحكومة و مزود خدمة الانترنت خاصتك معرفة نوعية المواقع التي تتصفحها. ومن السهل تنصيب هذه الشبكة، وتقدم الشركات التي توفر هذه الشبكات كامل التعليمات.

تكمن الصعوبة في التوصية بشبكة افتراضية في أن مزود خدمة الانترنت لدينا يقوم بحجب المواقع الإباحية وتلك التي تروج للشذوذ الجنسي أو تنتقد الإسلام أو تروج للمخدرات أو تساعد على الالتفاف على حجب المواقع.  وبعض مواقع الشبكات الافتراضية نفسها محجوبة، وإذا ذكرت الشبكات التي تعمل دون مشاكل، فقد يؤدي ذلك إلى حجبها. وكي تجد واحدة من هذه الشبكات، عليك أن تبحث عبر محرك البحث “غوغل” google.com عن “أفضل شبكة افتراضية في عُمان” مع ذكر التاريخ الحالي.

المراهنة على الرياضات العُمانية

يعد كل وكلاء المراهنات الذين ذكرتهم سابقًا ذوي سمعة حسنة ومرخصين في دول مثل المملكة المتحدة حيث تعد المراهنة مشروعة. ويسهل استخدام هذه المواقع بالنسبة للأشخاص المقيمين في عُمان، والخبر الجيد أن تغطيتهم للمراهنات عالمية؛ فبالإضافة إلى أهم الدوريات الكبرى من كافة أنحاء العالم، يمكنك أن تراهن أيضًا على العديد من الرياضات المحلية. وسوف نذكر تلك الرياضات بالتفصيل على النحو التالي.

المراهنة على كرة القدم

لأعوام عديدة قامت مواقع المراهنة الأجنبية بتوفير إمكانية المراهنة على الدوري العُماني للمحترفين لكرة القدم والمعروف الآن باسم “دوري عُمانتل للمحترفين” أو “دوري عُمان موبايل” وذلك لأسباب تتعلق برعاية الدوري. وقد شهد موسم 2015 الكثير من الجدل على إثر امتناع الحكام عن أداء مهامهم في  تحكيم المباراة الافتتاحية ومقاطعة الفرق لبعض المباريات. وقد تمت تسوية أغلب تلك المشاكل، ولكن هذه الفوضى أدت إلى انخفاض في أعداد وكلاء المراهنات الذين يوفرون إمكانية المراهنة على الدوري الخاص بنا.

وهناك احتمالية لعودة الأمور لسابق عهدها قريبًا، فدوري كرة القدم للمحترفين يملك شعبية جماهيرية كبيرة، وهو أيضًا عالي التنافسية. ويسمح للفرق باستقدام ثلاثة لاعبين أجانب وواحد من اتحاد دوري كرة القدم الأمريكية الوطنية، ويجوز أن يتواجد اللاعبون الأربعة على أرض الملعب في وقت واحد. وتختلف الأمور هنا تمامًا عن باقي الدوريات المليئة باللاعبين المستقدمين من نيجيريا فحسب، ففي معظم المواسم يتم استقدام حوالي نصف اللاعبين من البرازيل. ويعتبر موقع www.10bet.com من أفضل المواقع للمراهنة على كرة القدم العُمانية، ولكن يمكن المراهنة عبر مواقع أخرى. وإذا تم حل المشاكل الداخلية بشكل نهائي، فإن هناك احتمالًا أن يوفر جميع وكلاء المراهنات المذكورين على هذه الصفحة إمكانية المراهنة على الدوري العُماني.

يمكن بالطبع المراهنة على الدوريات من كافة أنحاء العالم. ونظرًا لأن أغلب اللاعبين المستقدمين لدينا من البرازيل التي تحتل الصدارة في عالم كرة القدم، فهناك اهتمام كبير بالدوري البرازيلي. وتحتل كرة القدم الانكليزية الصدارة لأن المباريات تبث بشكل كبير و لأن البطل المحلي علي الحبسي يلعب هناك. ويمكننا كذلك المراهنة عليه عندما يلعب لحساب المنتخب الوطني لكرة القدم. وتوفر جميع مواقع المراهنة إمكانية المراهنة على المباريات الودية التي يشترك فيها منتخبنا الوطني وفي كأس الخليج وكأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

المراهنة على الكريكيت

ازدادت شعبية الكريكيت في عُمان بشكل كبير. فبينما يعد 71% من السكان عُمانيون، فإن 24% من السكان قادمون من شبه القارة الهندية حيث تعد رياضة الكريكيت من أكثر الرياضات شعبية. ويتكون منتخبنا الوطني للكريكيت بشكل أساسي من مواطنين عُمانيين ولدوا في الهند أو الباكستان.  وفي تموز من عام 2015، ضمن لنفسه مكانًا بين أفضل عشرين منتخبًا في هذه اللعبة لأربع سنوات وتأهل لكأس العالم للكريكيت في عام 2016!  وهذا كان من شأنه أن يجعل الرياضة شعبية على المستوى الوطني، وأصبح العديد من العرب يهتمون بها.

يعد موقع www.1xbet.com هو أفضل موقع للمراهنة على الكريكيت، حيث يمكنك المراهنة لديهم على الكريكيت على الصعيدين العالمي والمحلي من كافة أنحاء العالم، وتبث العديد من المباريات بشكل مباشر من خلاله مع إمكانية المراهنة المباشرة. ويقدم هذا الموقع العديد من الخيارات بما فيها الرهان على الرابح في المباراة وفارق النقاط وعدد الأهداف المسجلة وأفضل ضارب وأفضل رامٍ وعدد الأهداف الستة في المباراة وعدد اللاعبين الخارجين من اللعبة وأول دورة والفريق الذي سيحقق أعلى أول ست دورات وطريقة تسجيل أول نقطة وسقوط أول عود والثنائي الأكثر حصولًا على النقاط والكثير من الخيارات الأخرى، حتى أنه بإمكانك المراهنة على من سيربح القرعة، و كذلك ما إذا كانت ستسجل مئة ركضة أو خمسين في اللعبة.

ما زالت لعبة الكريكيت حديثة العهد على الصعيد المحلي،  ومن الصعوبة بمكان إيجاد موقع يتيح المراهنة على دوري الكريكيت العُماني والدوري الممتاز، ولكن قد تتغير الأمور قريباً، حيث يتوقع أن تتطلع الشركات لاستثمار أموالها في الظهور والنجاح الذي حققته هذه الرياضة، ويمكن القيام بذلك عبر شيء شبيه ببطولة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشركات لكرة السلة، ولكن في الوقت الحالي يمكنك المراهنة على الدوري الهندي الممتاز وكأس باكستان والدوريات المحلية في كل من بريطانيا وأستراليا ونيوزيلاندا و جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى دوري أبطال الكريكيت T20 ومباريات اليوم الواحد والمباريات المتسلسلة والبطولات الثلاثية وبطولات “الآش” ومسابقات “التوينتي20” وكأس المجلس الدولي للكريكيت للأبطال وكأس العالم للكريكيت وبطولة كأس العالم “توينتي20” والعديد غيرها من البطولات المتوافرة عبر موقع ((1xbet.

المراهنة على كرة المضرب

تعد رياضة كرة المضرب من الرياضات الأسرع تطورًا في منطقتنا، حيث يتم استضافة بطولات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للناشئين بشكل منتظم في دولتنا منذ بضع سنوات فقط، ولكننا حققنا نجاحاً كبيرًا في مجال كرة المضرب النسائية على الصعيد الاحترافي. وكانت اللاعبة العُمانية فاطمة النبهاني أول لاعبة خليجية تحقق مركزًا ضمن أفضل 450 لاعبة على مستوى العالم، حيث وصلت للمركز 362 في الفردي و 238 في الزوجي وتمكنت من الفوز بأربع من بطولات الاتحاد الدولي لكرة المضرب على الصعيد الفردي و أربع على الصعيد الزوجي. وللأسف فإننا لم نتمكن من تحقيق النجاح ذاته على صعيد الرجال، فقد تعرضت الفرق العُمانية التي شاركت في بطولة ديفيس لسلسلة من الخسارات في هذه البطولة، وهي ذات خبرة محدودة.

ما تزال كرة المضرب رياضة حديثة العهد في عُمان، والبطولات القوية للاتحاد الدولي لكرة المضرب للناشئين من شأنها أن تعرف الشباب بهذه الرياضة، وقد نحظى بالمزيد من لاعبي التنس العمانيين المصنفين في المستقبل. وفي الوقت الحالي سواء أكنت تريد مساندة فاطمة أو غيرها من اللاعبين، فإن التنس رياضة ممتازة للمراهنة عليها عبر الانترنت. ويعود ذلك إلى إمكانية المراهنة في أثناء المباريات، ويمكنك المراهنة بشكل محدد على مجموعات بعينها وعلى رابح المباراة وعدد الأشواط في المباراة ومن سيفوز بالنقطة التالية وعدد المجموعات في المباراة و نتيجة المباراة ( مجموعتين لصفر أم مجموعتين لواحد) وخيارات أخرى متعددة. وباعتبارها رياضة عالمية، فإنه بإمكانك على مدار الساعة تقريبًا المراهنة على التنس الرجالي والنسائي عبر الانترنت.

المراهنة على كرة السلة

هناك ازدياد في الإقبال على كرة السلة الاحترافية  في عُمان. ومنتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال ليس له تواجد على الصعيد العالمي وليس له أي نجاح يذكر. ولكن بلادنا تأخذ الرياضة على محمل الجد، فقد عين خبير كرة السلة الصربي فيليب لوتيك نيفين مدربًا لمنتخبنا الوطني، وقدم عوناً كبيراً في ترويج اتحاد كرة السلة العُماني للعبة بين الشباب. واتحاد كرة السلة العُماني هو اتحاد احترافي يضم نفس الأندية الموجودة في الرياضات العُمانية الأخرى. ورغم أن هذا هو المستوى الأعلى، فقد قام اتحاد كرة السلة بإطلاق دوري ثان كان الهدف منه اجتذاب الرعاة.

انطلق الدوري الثاني في عام 2009، وأقيم في موسم 2010 – 2011 برعاية “سامسونغ” تحت عنوان دوري سامسونغ لكرة السلة، ومن ثم أصبحت تعرف البطولة منذ موسم 2011 – 2012 ببطولة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشركات لكرة السلة. والاسم مستمد بطبيعة الحال من غرفة التجارة والشركات الصناعية، ويعد تواجد اسم الشركة إلى جانب اسم النادي أمرًا أساسيًّا، حيث إن كل فريق يحمل اسم الشركة التي ترعاه. إنه دوري تنافسي، حيث يتم استقدام أغلب اللاعبين من الغرب، وهناك بعض اللاعبين الأوروبيين و الفليبينيين الذين يلعبون في الدوري، ولكن أغلب اللاعبين المستقدمين هم لاعبون سابقون في دوري الجامعات الأمريكي يلعبون جنبًا إلى جنب مع اللاعبين العُمانيين.

وفي أواخر عام 2015 انطلقت النسخة السادسة من بطولة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشركات لكرة السلة، وشركة دليل للنفط هي الراعي الأساسي ولديها فريق يحمل اسمها.  وشركة “بيبسي” من الرعاة المهمين أيضًا ولديها فريق يحمل اسمها، وكذلك شركة المشروب الرياضي “بوكاري سويت” اليابانية التي تعتبر راعيًا داعمًا دون أن يكون لها فريق. والفرق الأربعة الأخرى هي واب وأسمنت عُمان وشمس التفاني ومركز سلطان. وحتى الآن فلم توفر مواقع المراهنة العالمية إمكانية المراهنة على كرة السلة العُمانية على الصعيد المحلي بشكل كبير، حيث إن جميع الرياضات تتطور في المنطقة  وعُمان ليست بمنأى عن هذا التطور، وبطولة غرفة تجارة وصناعة عُمان للشركات لكرة السلة من شأنها أن تجذب انتباههم، ورغم أن البطولة لم تحقق نجاحًا تسويقيًّا يمكن مقارنته بالنجاح الذي تحقق في الدوري الفيليبيني لكرة السلة والذي حقق نجاحًا كبيرًا، فإن أسلوب التسويق المعتمد يحاكيه.

المراهنة على الغولف

تعد بطولة التحدي ثاني أكبر بطولة غولف احترافية على صعيد الرجال والتي تنظمها رابطة الغولف الأوروبية. في عام 2013 استضاف ملعب الموج للغولف في مسقط إحدى جولات هذه البطولة، وفي عام 2015 أصبحت جولة عُمان الجولة الأخيرة من البطولة. إنه ملعب جميل يضم 72 حفرة، وقادر على استضافة أكبر البطولات الاحترافية.  ويضم الملعب أيضًا أكاديمية تابعة لرابطة الغولف لتعليم الغولف للطلاب المحليين المهتمين بتعلمها. وكان من شأن ظهور هذه الأكاديمية زيادة شعبية لعبة الغولف في دولتنا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاهتمام. وجميع مواقع المراهنة المذكورة سابقًا في هذه الصفحة لديها الكثير من الخيارات للمراهنة على هذه البطولة وغيرها من بطولات الغولف الاحترافية.

المراهنة على كرة اليد

في أغلب الحالات تشير كرة اليد إلى لعبة كرة اليد في الصالات، وهذه الرياضة تمارس في عُمان ولكنها غير مألوفة لغالبية الناس. وقد تمكن منتخبنا الوطني من التأهل لبطولة آسيا لمرة وحيدة، وذلك ذلك في عام 2004 وحصل على المركز التاسع. وفي عام 2014 تأهلنا للمرة الثانية في تاريخنا و تمكنا من الوصول إلى ربع النهائي وحصلنا على المركز الثامن. وعندما يلعب منتخبنا الوطني فهناك إمكانية للمراهنة عليه عبر الانترنت. والسبب الذي يجعل هذه اللعبة غير مألوفة هو أنه عندما يشار للعبة كرة اليد في عُمان فإن كرة اليد الشاطئية هي التي تخطر بالأذهان.

استضافت دولتنا ثلاثة من أصل خمس بطولات لكرة اليد الشاطئية الآسيوية على صعيد الرجال. وفي تلك البطولات كنا أبطالًا في عام 2004، ولم نحتل مركزًا متقدمًا في عام 2007، وحصلنا في المركز الثاني في آخر ثلاث بطولات في أعوام 2011 و 2013 و 2015، حيث خسرنا المباراة النهائية أمام قطر في هذه البطولات الثلاث، وأخفقنا في منعهم من حمل البطولة لثلاث مرات على التوالي. ربما لا يكون منتخبنا بقوة المنتخب القطري، ولكننا من أقوى منتخبات كرة اليد الشاطئية في المنطقة. ويكاد يكون مستحيلًا أن تجد موقعًا يتيح المراهنة على الدوري العُماني لكرة اليد، ولكن بالمقابل بإمكاننا المراهنة على أنديتنا في بطولة آسيا للأندية وعلى منتخبنا الوطني في مختلف المسابقات. وعلى اعتبار أنها ليست من الرياضات الشعبية عالميًّا للمراهنة عليها، فإن إيجاد موقع يتيح المراهنة عليها يتطلب بحثًا جديًّا بين المواقع.

المراهنة على كرة الطائرة

تبث أغلب مباريات الدوري العُماني لكرة الطائرة محليًّا، وتشارك أنديتنا أيضًا في دوري أبطال الخليج للأندية. وعلى مستوى الأندية لم نتمكن بعد من جذب اهتمام عالمي، فمن النادر أن يقوم أحد مواقع المراهنات بإتاحة المراهنة على مسابقاتنا المحلية، ولكن الأمر يختلف بطبيعة الحال بالنسبة لمنتخباتنا الوطنية، فغالبًا ما يتيح موقع www.1xbet.com وأحياناً موقع 10bet إمكانية المراهنة على مباريات منتخباتنا الوطنية، بما فيها المباريات الخاصة بفرقنا دون الـ18 عامًا. وإذا كان هناك موقع يغطي كرة الطائرة العُمانية، فإنه موقع www.1xbet.com  بلا شك.

جولة عُمان

تصنف جولة عمان بأنها سباق2.HC  للدراجات والذي ينظم سنويًّا منذ عام 2010  كجزء من جولة الاتحاد الدولي للدراجات في آسيا. وبطبيعة الحال فإن المتنافسين ليسوا متسابقين محليين، ولكنها فرصة جيدة لمشاهدة حدث رياضي بشكل شخصي والمراهنة عليه عبر الإنترنت. ونظرًا لأن أغلب راكبي الدراجة أوروبييون، فإن العديد من مواقع المراهنة العالمية تتيح إمكانية المراهنة عليها. وإذا بحثت قليلًا، فلن تواجهك صعوبة في إيجاد موقع يتيح المراهنة عليها.

رياضات أخرى

لم يذكر هذا المقال سوى جزءًا يسيرًا من الرياضات التي يمكن المراهنة عليها عبر الإنترنت في عُمان، فنحن نتنافس أيضًا في رياضة كرة القدم الشاطئية، والعديد من سباقات القوارب المختلفة، ولدينا سباقات للخيول الأصيلة التي تتنافس هنا وفي دول أخرى تعتبر فيها المراهنة مشروعة. ويتابع البعض أيضًا في عُمان رياضات من كافة أنحاء العالم. وسواء قمت بالمراهنة على رياضات ذكرت في هذا المقال أو أخرى لم أذكرها مثل الفورمولا 1 والهوكي والبيسبول والركبي وبطولة القتال النهائي والملاكمة إلخ، فإن جميع هذه الرياضات يمكن المراهنة عليها عبر وكلاء المراهنة الذين سبق ذكرهم في هذه الصفحة. وأكرر مجددًا أن جميع هذه المواقع ذات سمعة حسنة ومرخصة ومحكومة الضوابط من مكان تعد فيه المراهنة الرياضية مشروعة.