المراهنات الرياضية في الأردن

 تحظى الرياضة بشعبية كبرى في الأردن، حيث تأتي كرة القدم في المركز الأول، تليها كرة السلة، ثم رياضات الفنون القتالية. واتحاد الرجبي والكريكيت وكرة القدم الأمريكية والفورمولا وان والتنس والجولف هي رياضات إضافية تذاع على شاشة التليفزيون. وهناك اهتمام واسع بكل من ممارسة الرياضة ومشاهدتها، ولكنك لن تجد أي متاجر للمراهنة في عمان. وفيما عدا اليانصيب وهو الاستثناء الوحيد، فالمقامرة غير قانونية في الأردن.

ورغم أنه لا يوجد وكلاء مراهنات قانونيين، يمكن المراهنة مع الوكلاء الأجانب القانونيين المرخصين المنظمين بالخارج. في أماكن مثل لندن بانجلترا توجد متاجر مراهنة قانونية كل بضعة شوارع. وتقوم المملكة المتحدة بمنح تراخيص لشركات المراهنة عبر الإنترنت منذ 2005، وبدأت أماكن أخرى في ترخيص المراهنة عبر الإنترنت قبلها بعشر سنوات تقريبًا. وليس من الصعب على ساكني الأردن استخدام تلك المواقع، حتى أن معظمها تقدم المراهنة على الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، بالإضافة إلى رياضات ودوريات أخرى من كل أنحاء العالم. وفيما يلي أكثر المواقع التي ينصح بها.

أفضل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت للأردنيين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

لما كانت المواقع المذكورة لا تقدم حسابات المراهنة بالدينار الأردني، فإن الدولار الأمريكي هو أفضل عملة يمكن استخدامها، فالدينار سعره مستقر بالنسبة للدولار (1 دولار = 0.709 دينار)، مما يقلل من تقلبات سعر الصرف. وعند إعطائك الخيار، افتح كل حسابات المراهنة بالدولار وكل المحافظ الإلكترونية المستخدمة للإيداع والسحب بالدولار أيضًا. وكونك تراهن بالدولار لا الدينار لا يمثل مشكلة كبيرة.

ربما تكون أسرع طريقة للإيداع إلى وكلاء المراهنات عبر الإنترنت هي www.entropay.com وعند التسجيل في موقعهم يعطى لك في الحال بطاقة مدين افتراضية من فيزا صادرة من المملكة المتحدة. ويمكن إيداع الدولار الأمريكي في البطاقة عن طريق بطاقة ائتمان أو بطاقة مدين بالدينار الأردني صادرة من أحد المصارف الأردنية، ثم يمكنك استخدام بطاقة EntroPay للإيداع إلى وكيل المراهنات عبر الإنترنت.

من يملكون المزيد من الصبر للإعدادات سوف يجدون www.neteller.com طريقة مصرفية أكثر مثالية، وهو محفظة إلكترونية مرخصة من المملكة المتحدة يمكن تمويلها عن طريق كاش يو أو بيتكوين أو حوالة مصرفية. ويقبل كل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت الإيداعات من نتلر ويقدمون نتلر كطريقة لتحويل أرصدة حسابات المراهنة إلى سيولة نقدية.

يصدر لحاملي حسابات نتلر بطاقات مدين من ماستركارد يمكن استخدامها للإنفاق من حسابهم في أي مكان تقبل فيه بطاقات ماستركارد أو لسحب الدينار من ماكينات الصراف الآلي المحلية. ويمكنك أيضًا استخدام حسابك للإيداع في مواقع أخرى أو التحويل إلى سيولة عن طريق خيارات بديلة مثل شبكة الاتصال السلكية والشيكات الورقية.

بشكل عام لا تعد المراهنة عبر الإنترنت من الأردن صعبة على الإطلاق، فهي لا تتطلب حتى فتح حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان/مدين. وهناك أماكن يمكن منها شراء بطاقات إعادة ملء كاش يو شخصيًّا (راجع www.cashu.com لمزيد من التفاصيل)، ثم يمكن استخدام كاش يو لتمويل نتلر. وهناك احتمالات مشابهة مع بيتكوين والطرق المصرفية الأخرى.

ولكن ما هو القانون؟ نعم، كل هذا غير قانوني بموجب القانون الأردني. ولكن مقالًا عن الكازينوهات عبر الإنترنت في الأردن يتناول كلًّا من القانون وانخفاض المخاطر في آن واحد. ورغم أن غالبية السكان ضد المقامرة، فإن من يقومون بها هنا لا يقعون في مشاكل قانونية. ولكن رغم ذلك ينصح بعدم مناقشة أي من أنشطة المراهنة عبر الإنترنت التي تدار مع الآخرين.

المراهنة الرياضية عبر الإنترنت

وكلاء المراهنة عبر الإنترنت الذين يمكن لساكني الأردن استخدامهم معظمهم عالميون. ويمكنك العثور على فرص للمراهنة حتى في الاتحادات الرياضية الصغرى الخاصة بالرياضات الصغيرة من أماكن نائية من العالم. وبالطبع يمكنك العثور على كل الدوريات الكبرى مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية ودوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزي الممتاز والدوري الأسباني لكرة القدم والدوري الفرنسي الممتاز والدوري الإيطالي الممتاز إلخ بالنسبة لكرة القدم. وهناك الدوري الهندي الممتاز في الكريكيت ومباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة والمزيد أيضًا. وفي الأقسام التالية سوف أغطي ما هو متاح للمراهنة من الناحية الأردنية المحلية.

المراهنة على كرة القدم في الأردن

يمكن المراهنة على كل دوريات كرة القدم التي تذاع على شاشة  beINبي إن سبورت العربية (الجزيرة الرياضية) عن طريق الإنترنت لدى كل وكلاء المراهنة المذكورين في هذه الصفحة. وأشهر من لهم شعبية هنا الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الأسباني لكرة القدم والدوري الفرنسي الممتاز والدوري الإيطالي الممتاز، فهي تذاع باللغة العربية على شاشة التليفزيون. ويمكن أيضًا المراهنة على دوري المناصير الأردني للمحترفين وكأس الأردن ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى المنافسات التي يشترك بها فريقنا القومي. وكل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت تقريبًا لديهم العديد من الأسواق في كرة القدم الأردنية.

المراهنة على كرة السلة في الأردن

تعد كرة السلة ثاني أكثر الرياضات شعبية في الأردن. وقمة هذه الرياضة هي مباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة من أمريكا الشمالية التي تذاع على شاشة التليفزيون محليًّا. وفي المركز التالي بعد الرابطة الوطنية لكرة السلة يأتي اثنان من أفضل الدوريات وهما الرابطة الصينية لكرة السلة والرابطة الفلبينية لكرة السلة. ورغم أنه لم يشترك أي لاعب أردني من قبل في الرابطة الوطنية لكرة السلة، فإن الكثيرين ومنهم زيد عباس وسام دغلس قد احترفوا في تلك الدوريات الممتازة. ولدينا أصلًا فريق محلي قوي ودوري محلي. ورغم أن كل وكلاء المراهنات يقدمون المراهنات على الرابطة الوطنية والصينية والفلبينية لكرة السلة، فإن القليل منهم يغطون الدوري الممتاز لكرة السلة الأردنية. ولكن معظم وكلاء المراهنات يغطون كرة السلة العالمية التي تتنافس بها أنديتنا وفرقنا المحلية.

فنون القتال المتنوع وبطولة القتال النهائي

تحظى الرياضات القتالية بشعبية كبيرة في الأردن، حيث نملك العديد من كبار الرياضيين، ومن أحدثهم الملاكمين عدي الهنداوي وعبادة الكسبة، وحمزة قطان وزيد الحلواني في رياضة التايكوندو، وعبد الرحمن مصاطفة في رياضة الكاراتيه، ومحمد سلامة المتخصص في رياضة المواي تاي. وأشهر رياضية لدينا هي رنا قباج في رياضة المصارعة اليابانية، وهناك أيضًا إيمان العضايلة في رياضة التايكوندو. ولكن الفرص للمراهنة على معظم هؤلاء الرياضيين محدودة.

والرياضة القتالية التي تحظى بالاهتمام الأكبر من مواقع المراهنة عبر الإنترنت هي فنون القتال المتنوع، والتي تعد مألوفة في بلادنا أيضًا. وقد عقدت بطولة ديزرت فورس، وهي أكبر ترويج لفنون القتال المتنوع في العالم العربي، 11 من أحداثها الكبرى في الأردن فيما بين 8 سبتمبر 2010 و18 مايو 2015. وعقدت حملة ترويجية لفنون القتال المتنوع من أوروبا لمحاربي الأقفاص 42 و45 و51 و55 و69 و71 و76 و78 في عمان فيما بين 16 يونيو 2011 و18 إبريل 2014.

وفي عام 2014 أصبح الاتحاد الأردني لفنون القتال المتنوع أول اتحاد في الشرق الأوسط ينضم إلى الاتحاد العالمي لفنون القتال المتنوع الذي يقر الرياضة ويروج لها في عشرات الدول في كل أنحاء العالم. ولا شك أن فنون القتال المتنوع تحظى بشعبية هنا بالفعل وأن تلك الشعبية سوف تستمر في الازدياد. ويقدم كل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت المذكورين هنا الكثير من الفرص للمراهنة على فنون القتال المتنوع عبر الإنترنت.

رياضات أخرى

يعطينا هذا المقال لمحة سريعة فحسب عن بعض المراهنات التي يمكن القيام بها عن طريق الإنترنت، ولكن هناك الكثير من الرياضات الأخرى التي تمارس هنا. فاتحاد الرجبي صاعد هنا، حيث يوجد ناديان، وحصل اتحاد الرجبي الأردني على اعتراف اللجنة الأولمبية الأردنية عام 2007. وهناك اتحادات للكريكيت ما زالت ناشئة. وكرة اليد مجرد رياضة تنافسية احترافية أخرى. ورغم أننا لم نحقق الكثير من النجاح في أيهما، فإننا نتنافس على مستوى محلي في كأس فيد وكأس ديفيس للتنس، ولدينا لاعبين في الاتحاد الدولي للتنس.

وبالطبع يتابع بعض المواطنين الرياضات الأمريكية مثل دوري كرة القدم الأمريكية والرابطة الوطنية لكرة السلة ودوري البيسبول الرئيسي ودوري الهوكي الوطني. وسواء أكنت ترغب في المراهنة على هؤلاء أم رياضات أجنبية أخرى أم مباراة كرة قدم كبرى بين ناديي الوحدات والفيصلي بعمان، يمكنك القيام بكل ذلك عن طريق الإنترنت. وفي حالة الرياضات الصغرى مثل كرة اليد أو كرة السلة المحلية، قد يستغرق الأمر بعض البحث في مواقع الإنترنت للعثور على فرص. أما بالنسبة للرياضات الكبرى، فإن الفرص كثيرة وسهلة الوصول إليها. ولكن ما زال منطقيًّا زيارة الكثير من المواقع حسنة السمعة قدر الإمكان من أجل هذه الرياضات، فاستخدام الكثير منها يتيح لك تسوق المزيد من الفرص ثم المراهنة على أيها يقدم أعلى عائد للاختيار الذي ترغب في المراهنة عليه.