المراهنات الرياضية على الانترنت في تونس

معظم الناس الذين يعيشون في تونس هم مسلمون ولكن المراهنات الرياضية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة هنا. في الفيسبوك هناك مجموعات يشارك فيها أزيد من 25.000 عضو يناقش الرهانات الرياضية. في الواقع لدينا قانون المراهنات الرياضية. يمكنك معرفة المزيد عن ذلك في www.promosport.sport.tn ولكن لا يمكن المراهنة على الانترنت. هذا موقع اليانصيب حيث العائدات تخصص لتشجيع رياضيينا وتساعد على تعزيز الرياضة التونسية. اللعب ممتع، ولكن لا شيء مثل المراهنة على الانترنت. مدفوعات نفس المراكمات تتضاعف أكثر على الانترنت. أيضا، على الانترنت هناك الكثير من خيارات الرهان والبطولات مغطاة، بالإضافة امكانية المراهنة على مباريات فردية.

عند اختيار مواقع المراهن على الانترنت، أنصح باستخدام المواقع الموجودة في بلد أجنبي حيث القمار هو قانوني ومنظم. على سبيل المثال مواقع المراهنة في المملكة المتحدة هي شركات ضخمة، ومعظمها تداولها في بورصة لندن. لديها لجنة القمار ومحكم لضمان المساواة في معاملة اللاعبين. يراهن الناس من جميع أنحاء العالم على الانترنت عبر مواقع المملكة المتحدة. المواقع المذكورة أدناه تقبل لاعبين من تونس، ولها خيارات مصرفية يمكننا استخدامها.

الكازينو على الانترنت في تونس هو دليل مفصل للعب القمار عبر الإنترنت من بلدنا. حتى لو كنت تراهن فقط على الرياضات فإن هذا دليل مفيد للتعلم حول الخيارات المصرفية. يتحدث الدليل عن كيف أن الدينار التونسي (TND) غير معتمد وأسباب تفضيل فتح حساباتك بالدولار أو اليورو أو الجنيه. يشرح الدليل كيفية إيداع وسحب الأموال ومعلومات عن قانون القمار في تونس. إن المعلومات التي يتضمنها مفيدة في تعلم المراهنة.

المراهنات على الرياضات التونسية

مواقع المراهنة على الانترنت التي أوصي بها كلها مواقع عالمية. تقدم هذه المواقع المراهنة على كل الرياضات والدوريات من جميع أنحاء العالم. يمكنك الرهان على البطولات الأوروبية لكرة القدم ، والرياضات الأمريكية مثل  NBA، MLB، NFL  وNHL، الدوري الهندي الممتاز (IPL) في  الكريكيت، WTA / ATP  للتنس، الكرة الطائرة، كرة اليد، والجولف وسباق الخيل وركوب الدراجات والفنون القتالية المختلطة (MMA) وعشرات من الألعاب الرياضية والبطولات الأخرى. في الفقرات أدناه أتحدث ببساطة عن الرياضة المحلية الأكثر شعبية في تونس بما في ذلك الأندية والفرق الوطنية، والرياضيين المحترفين في الخارج.

مراهنات كرة القدم في تونس

كرة القدم هي الرياضة رقم واحد في تونس. الدوري المحلي الأعلى مستوى يعرف رسميا باسم الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم التي تنظم منذ موسم 1921-1922، مما يجعلها واحدة من أقدم بطولات الدوري لكرة القدم المحترفة في المنطقة. وتعرف أكثر في اللغة الإنجليزية بالدوري التونسي الأول أو CPL-1 .  جميع مواقع المراهنات على الانترنت التي ذكرت في وقت سابق في هذه الصفحة تقدم مراهنات على هذا الدوري، وكذلك كأس تونس لكرة القدم.

وهناك اهتمام أيضا هنا بالبطولات الخارجية. هناك لاعبي كرة القدم التونسيين يلعبون في جميع أنحاء العالم. اللاعب الأكثر شهرة في المنتخب الوطني هو عصام جمعة الذي يلعب كمهاجم في فريق السيلية القطري. يوسف المساكني ومحمد مثناني هما لاعبين في المنتخب الوطني أيضا في هذا الدوري. لدينا حضور لائق في كرة القدم المحلية الأوروبية أيضا.

يوهان بن علوان هو لاعب كرة قدم فرنسي وتونسي سبق أن لعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي والآن مع الدوري الإنجليزي (EPL)  في نادي ليستر سيتي. أيمن عبد النور (نادي فالنسيا)، أنيس بن حتيرة، (هرتا برلين) وسامي العلاقي (ماينز) يلعب في الدوري الألماني. الدوري الأول الفرنسي يضم العديد من اللاعبين التونسيين. صيام بن يوسف وعلاء الدين يحيى يلعبان مع نادي كاين. لاعبين آخرين هم وهبي خزري (بوردو)، محمد العربي (غازيليك)، وبلال محسن (أنجيرس). ياسين الشيخاوي وأمين الشرميطي كلاهما يلعبان لنادي زيورخ في دوري السوبر السويسري.

مواقع المراهنة التي أوصي يها للتونسيين كلها مواقع عالمية. يمكننا المراهنة على البطولات المذكورة في هذه الصفحة، وكذلك بطولات من مختلف أنحاء العالم. وهذا يشمل المنافسات المحلية والدولية، وكذلك بطولات المنتخب الوطني والمباريات الودية. وتشمل خيارات الرهان فوز الفريق المحلي / التعادل / فوز الفريق الضيف، تعادل بدون أهداف، نصف الوقت / الوقت الكامل، مجموع أهداف، النتيجة الصحيحة، وعدد كبير من الخيارات الخاصة.

مراهنات كرة اليد التونسية

كرة اليد هي ثاني رياضة أكثر شعبية في تونس. تأسس الدوري التونسي لكرة اليد في وقت استقلالنا ويتم تنظيمه بانتظام منذ موسم 1955-1956. يشارك في المستوى الأول للدوري 12 ناديا، وله نظام ترقية / تنظيم مع المستوى الثاني.

ناديين اثنين فقط يعتبران شهيران حقا. هناك فريق ثالث يمسى النجم الساحلي فاز بـ 8 ألقاب (1988، 1996، 1999، 2002، 2003، 2006، 2007، و 2011)، ولكن لا يحظى بنفس الاهتمام الدولي الذي يحظى به الناديين الآخرين. النادي الإفريقي أحرز 12 آخرها في عام 2008 وعام 2015. والأكثر شهرة هو فريق الترجي التونسي الذي فاز بـ 27 بطولة منها 15 بطولة متتالية آخرها في 2004، 2005، 2009، 2010، 2012، 2013، و 2014.

فقط عدد قليل من مواقع المراهنة تقدم مراهنات على الدوري التونسي لكرة اليد والكأس التونسي لكرة اليد. الفرص الأكبر للمراهنة على أنديتنا هي المنافسة الدولية للأندية. العديد من مواقع المراهنة لها فرص المراهنة على دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس لكرة اليد، كأس السوبر الافريقي، بطولة كرة اليد العربية والبطولة العالمية الممتازة IHF.

وهناك أيضا العديد من فرص للمراهنة على منتخبنا الوطني. لكرة اليد للرجال يعتبر الفريق التونسي الأكبر في المنطقة. نتصدر بطولة كرة اليد الإفريقية في عدد ميداليات الذهبية ومجموع الميداليات بشكل عام. من سبعة عشر لاعبا في المنتخب الوطني لدينا فقط أيمن حامد، كامل علويني ومروان مقايز من الترجي التونسي، وأمين بنور وعبد الحق بن صالح  من النادي الإفريقي يمارسون كرة اليد المحلية في تونس. سبعة لاعبين بما فيهم الكابتن عصام تاج والنجوم وسام حمام جلال الدين تواتي يمارسون كرة اليد المحلية في الدوري الأول الفرنس LNH. هيكل مقنم، سليم حديوي واثنين آخرين يلعبون في الدوري القطري (QHL) وائل جلوز يلعب لنادي برشلونة .

فريقنا للسيدات هو بنفس القوة. أحرز في بطولة كرة اليد الإفريقية للسيدات على المركز الثاني في عام 2006، والمركز الثالث في عام 2008 والمركز الثاني في عامي 2010 و 2012، ثم فاز بالميدالية الذهبية في عام 2014. وفي السنوات الأخيرة، كان فريق أنغولا الوحيد الذي حقق نجاح أكبر في كرة اليد الإفريقية من فريقنا. مواقع المراهنة على الانترنت تقدم مراهنات على مسابقات كرة اليد العربية والافريقية والعالمية التي يتنافس فيها فريقينا للرجال والسيدات.

مراهنات الكرة الطائرة

الكرة الطائرة هي رياضة أخرى مهمة في تونس. الدوري الوطني الأول  للكرة الطائرة  للرجال هو أعلى دوري محلي للمحترفين. يضم 10 أندية تلعب خلال الموسم مرتين، مرة في الموطن ومرة أخرى خارج الموطن. الفرن الأربعة الأفضل تدخل مرحلة التصفيات للتتويج للفوز. الفرق الستة الأخرى تتنافس لتحديد الفريق الذي سينضم للفريق ب. هناك العديد من مواقع المراهنة على الانترنت  تراهن على هذا الدوري.

النادي التونسي الأكثر نجاحا للرجال هو الترجي التونسي برصيد 16 ألقاب. عانى هذا الفريق من جفاف الألقاب في الآونة الأخيرة منذ أن فاز في عام 1999، 2007، و 2008، لكن في النهاية عاد مرة أخرى  للفوز في عام 2015. نادي الصفاقسي يتوفر على 11 لقبا وفاز في عام 2009 وعام 2013. والنجم الساحلي حاز على  ألقاب 8 فقط ولكن الكثير منها كان في الآونة الأخيرة بعد أن فاز في عام 2011، 2012، 2014. النادي الوحيد الآخر الذي يشكل تهديدا في العشرات السنوات الماضية هو سيديا الذي يحمل لقب واحد منذ عام 2010. لقد مضت سنوات عديدة منذ أن فازت أندية الكرة الطائرة الأخرى. نلاحظ أيضا أنه يسمح لكل فريق بشراء لاعبين أجانب. في الماضي كان يسمح بلاعب  واحد أفريقي  ولاعب واحد عالمي. في المواسم الاخيرة فقد تم شراء لاعب أجنبي واحد.

كما سبق ذكره يمكن المراهنة على الدوري المحلي التونسي على الانترنت. يمكننا أيضا المراهنة على الكأس التونسي لكرة الطائرة والمسابقات الدولية التي تتنافس فيها أنديتنا. لقد فزنا ببطولة الأندية العربية 13 مرة. الفريق الأقرب من هذه النتيجة هو منتخب مصر بـ 8 مرات، والمملكة العربية السعودية بـ 4 مرات، والعراق بمرتين. في بطولة الأندية الإفريقية فزنا 15 مرة و 11 مرة في المركز الثاني، بعد مصر التي فازت 16 مرة و13 مرة في المركز الثاني. البلد الوحيد الذي ينافس الفريق التونسي  هو الجزائر في المركز الثالث.

يمكننا أيضا أن نراهن على الفرق الوطنية. منتخب كينيا للسيدات هو أكبر فريق في المنطقة يليه الفريق المصري. حصل فريقنا على 3 ألقاب في بطولة الإفريقية للكرة الطائرة للسيدات ولكن كانت آخر مرة عام 1999. حصلنا على ميداليات في 2007، 2009، و 2013 والمرتبة الخامسة في عام 2015.

الفريق الوطني للكرة الطائرة للرجال هو الأفضل في المنطقة. بالنسبة البطولة العربية علينا العودة إلى عام 1994 حيث أحرزنا على المرتبة الثالثة. عموما لدينا 7 ألقاب و 3 مراتب ثانية. الفائزين الآخرين الوحيدين هم الجزائر (3 مرات) والبحرين (2 مرتين)، ومصر (2 مرتين) والكويت (مرة واحدة). بالنسبة البطولات الأفريقية للكرة الطائرة للرجال نحن الرقم واحد بـ 8 ألقاب و 7 مراكز ثانية. مصر لديها 8 انتصارات و 5 مراكزثانية. الجزائر والكاميرون في المركز الثالث يحملان لقبين  2 و 3 مراكز ثانية.

مراهنات كرة السلة

كرة السلة لم تكن رياضة شعبية في تونس، ولكن هذا الأمر تغير مؤخرا بسرعة. في كأس بطولات الأندية الافريقية لكرة السلة لا يوجد ناد من تونس فاز بميدالية باستثناء النجم الساحلي الذي حط في المركز الثاني في 2008، ثم المركز الأول في أفروباسكت لكرة السلة 2009، المنتخب الوطني للرجال لم يفز بميدالية في هذه البطولة منذ عام 1974 حينما حصلنا على الميدالية البرونزية في ذلك العام. ثم فزنا بالميدالية الذهبية في أفروباسكت لكرة السلة عام 2011. قد نفوز بالميدالية البرونزية مرة أخرى في عام 2015.

لم يكن من المتوقع إعادة احياء كرة السلة. ليس فقط المنتخب الوطني للرجال هو الوحيد الذي قام من الرماد ليصبح واحدة من الأفضل المنتخبات في المنطقة، بل حققت أنديتنا أيضا النجاح. في بطولة الأندية العربية لكرة السلة  حقق فريق القيروان المرتبة الثانية من وحقق النادي البنزرتي المركز الثالث في عام 2012، وحقق فريق الحمامات المرتبة الثانية وحقق فريق قابس المرتبة الثالثة في عام 2013. في السابق لم نفز بأي ميدالية  منذ عام 1997. كما ذكرت فزنا بأول ميدالية في كأس أبطال أفريقيا لكرة السلة للأندية في عام 2008. الميداليات التالية التي فزنا بها كانت من لصالح النجم الساحلي في المرتبة الثانية في عام 2013. وفي العام التالي نجمة رادس (الفضية) والنادي الإفريقي (البرونزية).

لدينا في تونس دوري كرة السلة للمحترفين قليل هم من يولي له الاهتمام. لا يحصل اللاعبين على الكثير من المال، ولم يكن هناك أي مراهنات متاح على الانترنت. لا زال هناك الكثير ولكن كل هذا النجاح الأخير هو بداية للتغيير. ما حدث في الآونة الأخيرة لكرة السلة التونسية هو مدهش حقا. وقع العديد من اللاعبين عقدا للعب في الخارج.

أفضل لاعب هو صالح الماجري ولد 15 يونيو 1986 في جندوبة، تونس. لعب في الدوري المحلي من 2006-2010 لصالح النجم الرياضي الساحلي. كان عضو في الفريق الذي كان النادي صدمة في عام 2008، والتحق بالمنتخب الوطني في عام 2009. الآن قد التحق إلى الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين! في عام 2010 غادر ناديه التونسي للتوقيع مع عمالقة أنتويرب في الدوري البلجيكي حيث لعب 2010-2012. ثم لعب مع أوبرادويرو (2012-2013) وريال مدريد (2013-2015) في الدوري الاسباني ACB وأصبح أول عربي يلعب في  FIVB EuroBasket.  ثم في 30 يوليو 2015 وقع عقدا مع دالاس مافريكس في الدوري الاميركي للمحترفين ليصبح أول تونسي يوقع عقد مع أكبر دوري ممتاز لكرة السلة في العالم.

صالح الماجري هو بالطبع الآن أكبر قصة نجاح في كرة السلة. وهناك آخرون يلعبون في الخارج بدأوا  في الدوري تونس. مكرم بن رمضان عضو منتخبنا الوطني اختير كأفضل لاعب قادنا للميدالية البرونزية خلال بطولة أفروباسكت 2015. كان قد لعب مع النجم الرياضي الساحلي 2007-2013. وقد انتقل بعد ذلك للعب في الدوري الاسباني  ACB.  بدأ مع فريق مورسيا والآن مع نادي أليكساندية سبورتنج.

أمين رزيق اختير كأفضل لاعب في  بطولة أفروباسكت لكرة السلة في 2009. وقد وقع منذ ذلك الحين مع فريق الجيش في دوري كرة السلة. يلعب نعيم ضيف الله أيضا في الدوري المصري الممتاز بعد أن لعب ست الموسم للنادي الإفريقي التونسي. مروان كشريد لعب خمسة مواسم مع القيروان قبل أن يتعاقد مع نادي اتحاد طنجة لكرة السلة في الدوري المغربي.

الطفرة التي شهدتها كرة السلة هنا رأت أيضا عودة اللاعبين المخضرمين القدامى. رضوان سليمان هو المخضرم الذي كان مع منتخبنا الوطني. كان له مسار ناجخ في البرتغال، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة. ثم في سن 34 عاد للعب في فريق المنستير للمنافسة في الدوري التونسي الأول.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا متحمسين مع المنتخب الوطني للرجال لكرة السلة، وأنديتنا واللاعبين التونسيين المحترفين في الخارج. يمكن المراهنة على كل هذا في الموقع  www.1xbet.com وهو أفضل موقع. يغطي هذا الموقع معظم الأسواق في بطولات الدوري لكرة السلة من جميع أنحاء العالم. يتوفر الموقع على المراهنة المباشرة على العديد من البطولات وأيضا البث الحي لعدة مباريات في اليوم.

مراهنات التنس

التنس هي رياضة لدينا تاريخ حافل معها. الجولة العالمية ATP هو أعلى مستوى لتنس الرجال وجولة WTA هو أعلى مستوى لتنس السيدات. أدنى مستوى هي دورة ITF  للرجال والنساء. للرجال هناك مستوى متوسط يسمى جولة تشالنجر. قضى جميع لاعبي التنس المحترفين بعض الوقت في دورة ITF. بهذه الطريقة يتم اكتساب نقاط التصنيف العالمي نحو الحصول على حظوظ الدخول في بطولات من مستوى أعلى.

بلدنا هو أحد مستضيفي دورة ITF  . في عالم 2015 تم تنظيم دورات ITF بمشاركة  36 رجل و 38 سيدة. لا يمكن المراهنة على دورة ITF عبر الانترنت إلا في مواقع قليلة مثل  1xbet.com و 5Dimes.eu  . هاذين الموقعين يقدمان مراهنات فقط على 15٪ من الأحداث، و فقط المباريات التي تضم اللاعبين المصنفين في المراتب 500 الأولى. ولكن يمكننا أن نراهن في تلك المواقع على بعض دورات ITF  للتنس التي  يستضيفها بلدنا.

البطولة الأكبر التي يتم استضافتها هنا هي دوري تونس المفتوح التي كانت منذ عام 2005 جزءا من جولة ATP تشالنجر. يمكن المراهنة تقريبا عليها  في جميع المواقع. يتنافس النجوم الكبار في هذا المجال. غاستون نوربيرتو غوديو، وجايل مونفيس، وخوسيه اكاسوسو هم لاعبين في مصنفين في المراتب 20 الأولى من العالم الذين فازوا بألقاء في الدوري التونسي المفتوح. الأول هو من الخمس الأوائل، والثاني من العشر الأوائل. تم الغاء هذه البطولة بسبب توترات الربيع العربي في عام 2011. بعد ذلك قرر ATP الالغاء مرة أخرى في عام 2015 بسبب الهجوم على متحف باردو. أنا متأكد من أن سلطاتنا كانت قادرة على تأميد هذا الحدث. ولكننا كنا على الجانب السيء من ITF   نتيجة خلط اتحاد التنس التونسي السياسة بالرياضة. كان الوضع كله  مقلق جدا لمشجعي كرة التنس التي سوف أجنب مناقشته هنا.

على صعيد أكثر إيجابية، هناك الكثير من الفرص للمراهنة على اللاعبين التونسيين في بطولات التنس الكبرى التي يتم استضافتها في الخارج. اللاعب الأكثر شهرة في بلدنا هو مالك الجزيري من مواليد 1984 في بنزرت، تونس. أحرز على أكثر من 1 مليون $ دولار من الأرباح في التنس. وقد فاز بلقبين في تشالنجر و9 ألقاب في ITF. في 2 فبراير 2015 صنف في المرتبة 65 فردي  في العالم. أنس جابر ولدت في عام 1994 في قصر هلال وهي اللاعبة الأكثر شهرة. فازت بلقب واحد في 2011 في الدوري الفرنسي المفتوح، وكانت قد وصلت إلى المباراة النهائية في نفس الحدث في العام السابق. تحمل 7 ألقاب في  ITF ولقب مزدوج. تصنيفها الفردي العالمي هو 118 حصلت عليه في 23 مارس 2015.

Other Sports

هذه المقال تغطي فقط بعض الرياضات شعبية من حيث صلتها بتونس. وهناك العديد من الرياضات الأخرى الجدير بالذكر. في سباقات ركوب الدراجات الهوائية لدينا الدراج الأكثر شهرة هو رافع شتيوي يمكن المراهنة عليه في الانترنت. موقع Bwin وPartyBets يقدمات مراهنات على الكرة الحديدية التي تحظى بشعبية في بعض أجزاء من بلادنا. الفنون القتالية المختلطة (MMA) هي أيضا شعبية للمراهنة. من المنافسات التي يمكن المراهنة عليها على الانترنت هي  BAMMA التي كان التونسي المقاتل منصور برناوي بطلا فيها  في الوزن الخفيفة الوزن 70 كلغ. اتحاد الركبي هو الآخر لديه تغطية تلفزيونية قوية هنا. يمكننا أيضا المراهنة على رياضيينا في كل أنواع المسابقات في الألعاب الأولمبية. هذه فقط لمحة عن بعض الرياضات التونسية التي يمكن المراهنة عليها في  الانترنت .