الكازينو عبر الإنترنت في ليبيا

إن الشريعة هي القانون الحاكم لليبيا. ورغم أن المقامرة حرام في الإسلام، ولكن ما زال هناك طلب عليها. هناك أسواق في طرابلس وبني غازي ومصراتة ومدن أخرى تبيع تذاكر يانصيب أصلية أجنبية من تايلاند وهونج كونج والهند في مقابل زيادة في الثمن. يمكن تحويل التذاكر الفائزة إلى نقود سائلة عن طريق مصرف محلي في مقابل رسوم تصل إلى 30%. هذا نشاط غير مشروع، وهناك أيضًا بعض احتمالات الغش التي تتمثل في التذاكر المزيفة. وحتى عند الحصول على تذاكر قانونية، فإن تذاكر اليانصيب تلك تفتقر إلى القيمة. فالطلب على المقامرة قوي لدرجة أن الناس يشترون التذاكر بثمن أكبر رغم حماقة ذلك.

وأما بالنسبة لليبيين الذين يتمتعون بموقف مالي أفضل والذين يمكنهم الاتصال بالإنترنت عن طريق المنزل أو الهاتف المحمول، فمن المحتمل أن يقوموا بالمقامرة عبر الإنترنت. ومن الأفضل أن يتم ذلك عن طريق الكازينوهات عبر الإنترنت أو وكلاء المراهنات القانونيين المرخصين المنظمين بالخارج. هناك العديد من الخيارات، ولكن التحدي الأكبر هو الطرق المصرفية. في هذا المقال سوف أغطي الخيارات المتاحة لدينا وما هي الكازينوهات التي تدعم كل من الخيارات. ثم أختتم بمعلومات عن قانون المقامرة الليبي.

كازينوهات بطاقات الائتمان وبطاقات المدين

تقبل العديد من الكازينوهات عبر الإنترنت استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات المدين. ولكن هناك مشكلة وهي أنه ليست كل البطاقات الليبية تعمل لدى التجار الأجانب. فلم أتمكن من الوصول إلى بطاقتي من مصرف التجارة والتنمية، حيث تحصل على رفض. وقد تمكنت من الوصول باستخدام بطاقة مدين فيزا الكترون الخاصة بي من مصرف الأمان. وما زالت ترفض في بعض الأحيان، ولكنها تعمل في معظم الأوقات. إذا كان لديك بطاقة سارية يمكنك الوصول إلى بعض أفضل الكازينوهات المتاحة في كل أنحاء العالم. وهي تشمل ما يلي:

الكازينوهات عبر الإنترنت في ليبيا

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

إن الدينار الليبي ليس عملة معتمدة في الكازينوهات الأجنبية عبر الإنترنت. وينصح بفتح حساب الكازينو الخاص بك بالدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الاسترليني. وسوف يقوم المصرف الذي أصدر بطاقة الائتمان أو بطاقة المدين الخاصة بك بتحويل العملة عندما تقوم بالإيداع.

حيث يتطلب الأمر القيام بإيداع للمقامرة. والمبلغ الذي تضيفه هو بداية رصيد حسابك. عندما تقوم بالمراهنات وتكسب يزداد رصيدك، وعندما تقوم بالمراهنات وتخسر يقل رصيدك. وفي أي وقت يمكنك سحب الأموال من حسابك. والكازينوهات المذكورة أعلاه لديها العديد من الخيارات لصرف الأرباح بما فيها شبكة الاتصال السلكية والشيكات الورقية.

وأفضل شيء بشأن تلك الكازينوهات هو أنها عالية التنظيم. فهي مرخصة في أماكن مثل المملكة المتحدة حيث توجد لجنة للمقامرة تقوم بمراجعة حسابات برامج الكازينو للتأكد من النزاهة وتتتبع  التمويل والأرباح. ويتيح لها الترخيص تقديم ألعاب الكازينو إلى لاعبين من كل أنحاء العالم بما فيها ليبيا. وعندما تعثر على طريقة مصرفية سارية، هذه هي الأكثر أمانًا للاستخدام.

وحتى في حالة رفض محاولات استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة المدين من تلك الكازينوهات، ما زال هناك خيارات يمكن استخدامها. EntroPay  هي شركة مرخصة من هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة بصفتها مقدمة للنقود الإلكترونية. وفي موقعها www.entropay.com يمكنك فتح حساب مجانًا وسوف يصدر لك في الحال بطاقة مدين افتراضية من أحد المصارف في المملكة المتحدة. ويمكنك عندئذ محاولة تمويل هذه البطاقة باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة المدين الليبية الخاصة بك. وإذا نجح الأمر يمكنك استخدام فيزا EntroPay للإيداع في الكازينوهات عبر الإنترنت.

وهناك خدمات أخرى تشبه EntroPay. إذا كنت بحاجة للمزيد من الخيارات ابحث في google.com.ly عن الفيزا المدفوعة مقدمًا وماستركارد في ليبيا. www.cashu.com هو موقع آخر يستحق المشاهدة. وهذا الموقع يملك أماكن عديدة في ليبيا لشراء بطاقات إعادة الشحن شخصيًّا. وبعد الحصول على Cashu  يمكنك البحث عن تجار يقومون ببيع بطاقات هدايا فيزا وماستركارد من دول أخرى في مقابل تحويل Cashu.

كازينوهات ويسترن يونيون

فيما يتعلق بالتنظيم، تعد الكازينوهات عبر الإنترنت التي تقبل المدفوعات من ويسترن يونيون وتصدر أرباحًا عن طريق ويسترن يونيون أقل بدرجة من الكازينوهات المذكورة أعلاه. وهذه طريقة مشهورة في الكازينوهات وهي أن المقامرة في مناطق الخدمة أكثر قيودًا. والغالبية التي تتقبل تلك الطريقة تقع في أمريكا الوسطى مثل بنما وكوستا ريكا أو الكاريبي.

وهذه الولايات غير معروفة بالتنظيم الشديد، وهكذا فإن الكازينوهات التي تقع بها لا يمكن الوثوق بها ثقة مطلقة. ولكن ما زال هناك الكثير من سجلات الإنجاز الطويلة المثبتة وسجلات الإنجاز التي تخضع نفسها لمراجعة الحسابات الاختيارية المستقلة لإثبات نزاهتها. ويعد ما يلي الأكثر  جدارة بالثقة:

أفضل كازينوهات ويسترن يونيون لليبيين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

إذا لم تكن ويسترن يونيون مألوفة لديك، فهي خدمة مدفوعات نقدية. يمكنك العثور على مواقع ويسترن يونيون في كل أنحاء ليبيا. في طرابلس يمكنك العثور على الوكلاء في متاجر التجزئة ومراكز التسوق الكبرى إلخ. وفي أجزاء أخرى من البلد يمكنك العثور عليها في فروع المصارف. وهذا يشمل العديد من المصارف المختلفة. حيث يضم مصرف الأمان ويسترن يونيون في كل فروعه تقريبًا. تأكد من ساعات العمل، فهي لا تطابق دائمًا ساعات عمل المصرف. ففي بعض الفروع التي تظل مفتوحة حتى ساعة متأخرة تغلق خدمة ويسترن يونيون أبوابها قبل ذلك.

تبدأ عملية الإيداع بالاتصال بالكازينو بالاسم والموقع المطلوب إرسال التحويل إليه. ثم تذهب إلى فرع ويسترن يونيون وتملأ استمارة إرسال وتقوم بالدفع. يتم الدفع إلى الوكيل بالدينار الليبي، ولكنك تقوم بإرسال نفس العملة التي يعمل بها حساب الكازينو الخاص بك، وسوف يخبرك الوكيل عن المبلغ المطلوب بالدينار للقيام بالدفع. وسوف تحصل على إيصال مرفق به رقم التحكم. والخطوة الأخيرة هي إخبار الكازينو برقم التحكم والاسم الذي استخدمته والموقع المرسل منه والمبلغ المرسل. وفي حوالي 30 دقيقة سوف يضاف المبلغ إلى حساب الكازينو الخاص بك. وتعد تكلفة هذه الطريقة مرتفعة للغاية. وينصح بالمراجعة أولًا مع الكازينو عبر الإنترنت. فالعديد منهم سوف يغطون التكلفة إذا كان إيداعك يزيد عن مبلغ معين.

والكازينوهات التي تقبل هذه الطريقة للإيداع تصدر أيضًا أرباح ويسترن يونيون. وترسل المدفوعات بنفس عملة حساب الكازينو الخاص بك، ولكن وكيل ويسترن يونيون سوف يدفع بالدينار الليبي عن طريق سعر صرف. وبشكل عام علينا أن نغطي تكلفة الأرباح. وتقدم بعض المواقع مساعدة في تخفيض التكاليف. يقدم www.5dimes.eu (باللغة الإنجليزية فقط) أرباح ويسترن يونيون بخصومات كبرى، لمدة 4 ساعات كل يوم اثنين للاعبين الذين لم يقوموا بالسحب خلال الثلاثين يومًا الماضية. ويتغير ذلك مع فرق التوقيت في الدولة التي يعملون بها. وفي منطقتنا الزمنية فالساعات هي من الثالثة عصرً ا حتى السابعة مساء بالنسبة لنصف العام، ومن الثانية ظهرًا وحتى السادسة مساء في النصف الآخر من العام. ولذلك فإن طلب الأرباح أيام الاثنين من الثالثة عصرًا وحتى السادسة مساء يصلح على مدار العام.

الكازينوهات عبر الإنترنت التي تعمل ببيتكوين

في الأعوام القليلة الماضية انطلقت الكازينوهات عبر الإنترنت التي تعمل بعملة بيتكوين حصريَّا وأصبحت رائجة. ومعظمها تعمل بشكل خفي، وهي ليست مرخصة أو منظمة. ولكن بعضها كذلك، وآخرون يستخدمون برامج من مقدمي خدمات متداولين علنًا ومرخصين في دول كبرى. وهذا يجعل من المستحيل القيام بأي تلاعب في تلك الألعاب، فعلى الأقل نعلم أن ألعاب الكازينو تتمتع بالنزاهة. ومن هنا علينا أن نواصل إلى سجل الإنجازات. وفيما يلي الكازينوهات التي تستخدم برامج الكازينو الكبرى التي تضم سجل إنجازات محكم للأرباح السريعة:

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

يمكنك إيجاد معلومات عن بيتكوين في bitcoin.org وعن طريق البحث في google.com.ly. ويمكن استخدام موقع localbitcoins.com لشراء البيتكوين من أفراد. وهي تباع بالتبادل مع الكثير من طرق السداد المختلفة التي يمكننا الوصول إليها. وفي ليبيا يمكن  شراء كاشو شخصيًّا، ثم لدى باعة بيتكوين المحليين يمكنك العثور على بائع يقدم بيتكوين في مقابل كاشو. يمكنك القيام بنفس الشيء مع بيتكوين بالنسبة لويسترن يونيون والطرق الأخرى. ولكن الجزء الذي يجب الاحتراس بشأنه هو تغير الأسعار بين الباعة. استخدم موقعًا مثل coindesk.com لرؤية القيمة الحالية لعملة البيتكوين. ثم في localbitcoin.com حاول العثور على بائع يقدم سعرًا أقرب للسعر الحقيقي.

والتحدي القائم أن بيتكوين في ليبيا ما زالت عملة وليدة. وفي تلك الكازينوهات عبر الإنترنت فإن الخيار الوحيد هو بيتكوين. وعندما نسترد المدفوعات بعملة البيتكوين يصعب بيعها بسعر معقول. وأفضل طريقة هي بدء نموذج في localbitcoin.com كبائع وتقديم خيارات السداد عن طريق العملة الليبية. وبالقيام بذلك سوف تتخطى غالبًا القيمة العادلة لها، ولكنها تستغرق وقتًا في البيع. وإلا فسوف تحتاج إلى البحث عن باعة يقدمون عروضًا منشورة بالفعل لشراء بيتكوين بالمبادلة مع طريقة سداد يمكن لليبيين قبولها. وفي القيام بذلك نحصل غالبًا على قيمة أقل من العادلة.

ومن المواقع الأخرى التي يجب ذكرها www.5dimes.eu (باللغة الانجليزية فقط). وهو موقع مراهنات رياضية في معظمه. إذا كنت تقوم بالمراهنات الرياضية في ليبيا ويمكنك المراهنة جيدًا باللغة الإنجليزية، فهذا خيار مثالي. فيمكنك الإيداع بعملة البيتكوين ثم السحب نقدًا عن طريق خيار آخر مثل ويسترن يونيون. ولكنها ليست بورصة أو مصرفًا. وأنت بحاجة لنقل إيداعك بالكامل في المراهنات الرياضية مرتين قبل أن تتمكن من السحب. وهذه ما زالت طريقة محترمة للإيداع بعملة بيتكوين والمقامرة عبر الإنترنت ثم تلقي المدفوعات عن طريق وسيلة تحول بصورة أسهل إلى الدينار الليبي.

قانون المقامرة الليبي

إن الموقف الحالي للحكم والقانون في ليبيا معقد حتى أنه لا يمكن فهمه بسهولة. فنحن في حرب أهلية مستمرة سواء أأدركنا ذلك أم لا. ولدينا حكومة معلنة من قبل نفسها تدار من طرابلس وحكومة أخرى تتعرض للحرب في طبرق. ومما يزيد الوضع تعقيدًا وجود انقسام في المنطقة. والحكومتان التركية والقطرية تدعمان الحكومة التي تدار من طرابلس وتعترفان بها، بينما حكومات المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر تدعم الحكومة التي تدار من طبرق. ولا يبدو أن الحل وشيك. وبالنسبة لقانون المقامرة الليبي، فهذا لا يهم سوى قليلًا، فكلتا الحكومتين تعارضه.

فطالما كانت المقامرة ممنوعة في الإسلام، والقانون الحالي للبلاد هو الشريعة الإسلامية. وعقوبة الضبط متلبسًا بالمقامرة هي الضرب بالعصا. وسواء أتغير ذلك بمرور الوقت إلى عقوبة مقننة تحدد عدد الضربات وتضيف غرامات و/أو السجن أم لا فسوف ينظر ذلك الأمر مع الوقت. وبصرف النظر، لا يفضل أن تضبط متلبسًا بالمقامرة هنا.

وعند المقامرة عبر الإنترنت، تقل المخاطرة كثيرًا عن المقامرة شخصيَّا. إن بلادنا تتمتع بنسبة منخفضة من مستخدمي الإنترنت. وقبل الثورة كان لدينا 24% من اختراق الإنترنت، ولكن أثناء الثورة دمرت الكثير من الأبراج. ومراقبة الأنشطة غير السياسية أو التدخل في المدفوعات الأجنبية هو شيء لا يهتم به أي من طرفي الصراع على السلطة.

والكازينوهات المذكورة في هذه الصفحة لا يوجد لديها وجود فعلي هنا، بل إنها تقع بالخارج. وفي حالة كازينوهات بطاقة الائتمان وبطاقة المدين المذكورة، فهي قانونية ومرخصة ومنظمة بواسطة حكومات دول كبرى. وليس من المنطقي مناقشة الأمر على الملأ، ولكن فرصة حدوث مشاكل بشأن استخدام كازينو ذي سمعة كبرى عبر الإنترنت ضئيلة للغاية.  ولكن ما زالت هناك مخاطر، وعلى كل فرد أن يقرر لنفسه ما إذا كانت تلك المخاطر تستحق أخذها أم لا.