الكازينو في الكويت

القمار منتشر على نطاق واسع في الكويت على الرغم من أنها دولة إسلامية. تقدم معظم مصارفنا سحوبات يانصيب مجانية. يقدم بنك الكويت الوطني لأصحاب حساب الجوهرة تذكرة لكل 50 دينار كويتي مودعة على سحب أسبوعي بمبلغ 5000 وعلى سحب شهري 125000 دينار كويتي وسحب الجائزة الكبرى الربع سنوية بمبلغ 250000 دينار كويتي. تتناول منتديات باللغة العربية مناقشات واسعة حول أي البنوك تقدم أفضل الفرص، واستراتيجية نقل الأموال هنا وهناك لتحقيق الاستفادة الكاملة من السحوبات. وفي حين أن هذا هو الشكل الوحيد من أشكال القمار القانوني هنا في الكويت، يوجد أيضا أنواع أخرى كثيرة.

ويضيف تنوع سكاننا إلى هذه الشعبية، حيث نسبة 35% فقط من السكان مواطنون كويتيون. وتقريبا النسبة نفسها، نسبة 34% أخرى مصدرها شبه القارة الهندية وهم مهووسون بالكريكت. وهذه هي الفئة المرجح قيامها أكثر بالمراهنات الرياضية في الكويت. ويشترك البعض أيضا في قمار الكازينو الذي يُلعب خارج الشقق ومواقف السيارات العامة والسيارات، وتُلعب أيضا الفلوش، المعروفة كذلك باسم Teen Patti. القمار في اليانصيب التايلاندي واسع الانتشار. ويتمتع هذا بشعبية خاصة مع الفلبينيين الذين يشكلون 5% من سكاننا. ليس غير العرب فقط هم من يقامرون. ونحن بالطبع نستفيد من المسحوبات المجانية عن طريق البنوك. وبالنسبة لألعاب الجيل الأصغر سنا، أصبحت بوكر أونلاين والكازينوهات على الهاتف المحمول شعبية أيضا.

في ختام هذه المقالة سأغطي قانون القمار الكويتي. وينبغي للأجانب ملاحظة أن ترحيلهم قد يكون أكبر مخاطرة. على الرغم من أن الغرامات أكثر شيوعا، فأولئك الذين ألقي القبض عليهم في جرائم تنطوي على لعب القمار أو شرب الخمر أو الدعارة، يتم ترحيلهم أحيانا بدلا من محاكمتهم. وإذا قامرت هنا، فمن الأفضل أن تأخذ الاحتياطات حتى لا يتم اكتشافك. كما يقدم كازينو أونلاين على الإنترنت أفضل فرصة للمرور غير الملحوظ الذي هو الموضوع الرئيسي لهذه المقالة. وأغطي المواقع الموصى بها، والخيارات المصرفية بالتفصيل.

الكازينوهات أونلاين في الكويت

على الرغم من أن بعض وكلاء المراهنة المحليين قد يقدمون كازينوهات أونلاين بالدينار الكويتي الذي يمكن تسويته نقدا، فمن الأفضل تجنب تلك، فهذه الكازينوهات غير قانونية وغير منظمة. ليس هناك ما يضمن أن يكون برنامج لعبة الكازينو عادلا وليس هناك من تلجأ إليه للمساعدة إذا فشل الوكيل في الدفع. هناك كازينوهات أكثر أمانا مرخصة ومنظمة في الخارج يمكن لسكان الكويت استخدامها.

في المملكة المتحدة، تم تنظيم القمار أونلاين على الإنترنت منذ عام 2005. ترخص لجنة القمار 691 شركة في تسعة قطاعات للقمار أونلاين. وهناك مراجعين معتمدين من الحكومة يقومون بالفحص للتأكد من أن ألعاب الكازينو المقدمة عادلة وأن كل كازينو يحتفظ بأرصدة حسابات اللاعبين منفصلة عن النقدية التشغيلية ويدفعون طلب السحب في الوقت المناسب.  ويمكن لسكان الكويت استخدام كازينوهات المملكة المتحدة، والكازينوهات من الاختصاصات المماثلة الأخرى المنظمة جيدا. والموصى بهم أكثر مدرجين أدناه.

أفضل مواقع الكازينوهات للكويتيين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

بما أن الدينار الكويتي غير معتمد في معظم كازينوهات الإنترنت، فمن الحكمة استخدام الدولار الأمريكي كعملة لحسابك. وحقيقة أنك تقامر بعملة أخرى ليست مشكلة. على سبيل المثال، www.neteller.com محفظة إلكترونية تعمل على حسابك المصرفي أونلاين وتنظمها هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة. ويمكن للأفراد من معظم البلدان، بما في ذلك الكويت، فتح حساب لديهم أونلاين عبر الإنترنت. ويمكن بعد ذلك تمويله عن طريق بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان والحوالة المصرفية وbitcoin وCashu. افتح حساب بالدولار الأمريكي. عند إرسال مال إليهم عن طريق أي من هذه الطرق سيتم تحويل عملتك bitcoin أو الدينار إلى دولار مقابل رسوم منخفضة.

غالبا ما يقبل كل كازينو أونلاين تحويلات NETELLER كخيار إيداع وتدفع تحويلات NETELLER عند إجراء عمليات السحب. عند الدفع بهذه الطريقة، يمكنك بعد ذلك الإيداع في مواقع لعب القمار الأخرى، أو سحب كل أو جزء من رصيدك في أي وقت. وتشمل خيارات سحب المال من NETELLER حوالة مصرفية لحسابك المصرفي الكويتي أو الشيكات الورقية أو باستخدام بطاقة الخصم +NET الخاصة بهم. وهذا الخيار الأخير هو بطاقة خصم عليها رمز MasterCard. ويمكنك استخدام البطاقة في أي ماكينة صراف آلي في الكويت لسحب المال من رصيدك على NETELLER بالدولار الأمريكي وذلك بالدينار الكويتي. ويتم تسوية رسوم التحويل تلقائيا. ويمكنك أيضا صرف رصيدك NETELLER في أي مكان MasterCard مقبول فيه باستخدام هذه البطاقة.

PAYSAFECARD خيار مماثل يسمح لك بشراء السلع والخدمات، أو الإيداع عبر الإنترنت في الكازينوهات أونلاين مع الاحتراز. ويمكن شراء paysafecard من مختلف تجار التجزئة ومنافذ البيع المتعددة بشخصك، أو أونلاين عبر الإنترنت من خلال متجر paysafecard.

تتميز كل بطاقة برمز فريد من 16 رقما تحتاج إلى إدخالها في مرحلة الإيداع لتغذية حسابك. وتقبل معظم الكازينوهات أونلاين عبر الإنترنت الدولار الأمريكي كعملة، وننصح باستبدال رصيدك بالدينار إلى الدولار الأمريكي لتتمكن من الإيداع. ويمكن القيام بذلك بنقرة زر على موقع paysafecard الإلكتروني. تذهب المكاسب المسحوبة مباشرة مرة أخرى إلى رصيد paysafecard الخاص بك، ويمكن بعد ذلك استخدامها لشراء السلع والخدمات الأخرى، أو ردها مباشرة إلى حساب مصرفي.

هناك العديد من الخيارات الأخرى للإيداع وصرف المال من الكازينوهات أونلاين الأجنبية، ومعظما تعمل بشكل أفضل عند استخدام الدولار الأمريكي كعملة. ولأن بطاقات الخصم بالدينار الكويتي غالبا لا تعمل مباشرةً للإيداع لمواقع القمار، فإن EntroPay.com خدمة مفيدة. في موقعهم، يمكنك فتح حساب مجانا ويتم إصدار بطاقة خصم VISA الافتراضية المدفوعة مسبقا بعملة الدولار الأمريكي. ويمكنك الحصول على رقمها على الفور. ولقاء الرسوم يمكنك شحن المال إلى VISA الافتراضية باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة الخصم بعملة الدينار الكويتي الصادرة في الكويت. هذه البطاقة الجديدة من EntroPay يمكن استخدامها للإيداع في الكازينوهات أونلاين على الإنترنت. هناك عدة طرق أخرى مثل هذه التي يمكن العثور عليها في صراف كل كازينو أونلاين على الإنترنت.

أما بالنسبة لاختيار كازينو أونلاين على الإنترنت، فجميع المذكورين في هذه الصفحة يتمتعون بسمعة طيبة. ولأن كل منهم يقدم علاوات وترقيات، وذلك فإن استخدام واحد مختلف في كل مرة تقوم بإيداع له يعظم القيمة. وكلها توفر الألعاب الشعبية مثل بلاك جاك وباكارا والروليت على الكمبيوتر. والكثير منهم، بما في ذلك www.spinpalace.com لديه أيضا هذه الألعاب في شكل موزع حي. توضع الرهانات أونلاين على الإنترنت ولكن هناك تغذية بالكاميرا لاستوديو كازينو حي مع إحدى الموزعات الجذابات على طاولة قمار حقيقية. وعلى الرغم من أن الوتيرة أبطأ، يمكنك أن ترى بعينيك أن ألعاب تاجر الموزع الحي عادلة. وإذا فضلت ألعاب الكازينو سريعة الوتيرة فإصدارات الكمبيوتر كلها منظمة ومدققة. ويختلف البرنامج حسب الكازينو ولكن كل منها لديه ماكينات السلوتس من جميع الأنواع، وعشرات من ألعاب الطاولة والورق وفيديو بوكر وكينو وأكثر من ذلك بكثير.

استخدام VPN شبكة خاصة افتراضية

الرقابة على الإنترنت ليست إلا مسألة ثانوية في الكويت. تفرض وزارة الاتصالات لدينا على مزودي خدمة الإنترنت حجب المواقع الإلكترونية الإباحية أو اللادينية أو المهددة للأمن. معهد الكويت للأبحاث العلمية يدير العمود الفقري للبنية التحتية للإنترنت لدينا. والحكومة لديها قائمة بالمواقع التي تحجبها مباشرةً بمعرفتها، ومزودو خدمة الإنترنت يقومون بحجب المواقع أيضا بمعرفتهم. بعض مواقع القمار محجوبة، لكن معظمهم يعمل.

بالرغم من وجود تحذيرات من أن القمار أونلاين على الإنترنت غير قانوني، فضلا عن التهديد بالمداهمات، السلطات حتى الآن لم تدعم تلك التحذيرات أو التهديدات. ومع ذلك، إذا فضلت التعرض للجانب الآخر من الحذر، فالشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) توجه طرق اتصالك بالإنترنت من خلال خادم أجنبي. وعند استخدامها، فإنه من المستحيل تقريبا على معهد الكويت للأبحاث العلمية أو أي شخص في مجال إنفاذ القانون معرفة نوع المواقع الإلكترونية التي تزورها. واستخدام المحفظة الإلكترونية الوسيطة مثل NETELLER للأعمال المصرفية، وVPN للاتصال بمواقع القمار للأعمال المصرفية، احتياط كافي لعدم القلق كثيرا من الوقوع في القضايا القانونية بسبب لعب القمار على الإنترنت.

إذا كنت مهتما بحساب VPN، يمكن استخدام البحث عن أفضل VPN بالنسبة للكويت في google.com.kw للعثور على واحد. وهي متاحة برسوم شهرية منخفضة وهناك أيضا بعض الحسابات المجانية المعروضة. سرعة الحسابات المجانية يمكن أن تكون مشكلة على الرغم من أن لعب ألعاب الكازينو مثل هذه تحتاج إلى اتصال أسرع. على أي حال، القيام بذلك يخفض المخاطر. أما ما هي المخاطر، فالقسم الأخير لي أدناه يغطي قوانين القمار.

قانون القمار في الكويت

الإسلام هو الدين الرسمي لدينا وفقا للدستور. القمار وشرب الخمر والدعارة وغيرها من الرذائل المحرمة في الإسلام غير قانونية. وبينما الإسلام هو الأساس للعديد من قوانيننا، فإن نظامنا القانوني علماني في الأساس. وهو قائم على مبادئ من القانون العام البريطاني والقانون المدني الفرنسي والقانون المدني المصري. ولا توجد محاكم شرعية لإصدار عقوبات في هذه الأمور. وبدلا من ذلك نستخدم القضاة. ولأنه يوجد نقص في الخبراء القانونيين بين المواطنين، يتم توظيف حوالي نصف القضاة لسنة أو سنتين من دول أخرى مثل مصر. ويتم تدريب القضاة ليظلوا موضوعيين وليحكموا وفقا لقوانيننا المكتوبة. وجميع القوانين المكتوبة التي تشمل قانون العقوبات لدينا، والتصرفات ومختلف السوابق القضائية متوفرة بوضوح باللغة العربية في هذه الصفحة.

والقانون الذي يجرِّم القمار ويجعله غير مشروع موجود الآن باسم المادة 205 من قانون العقوبات الكويتي. وهذا القانون يعود في الواقع إلى عام 1937 وموضوع هنا عندما كنا نقنن قوانيننا في نظام أكثر بساطة. والتغيير الوحيد هو تغيير الروبية إلى الدينار. والرابط الذي ذكرته للتو هو إصدار مختزل لقانون العقوبات. وتتضمن النسخة الحكومة لقانون العقوبات التاريخ والآراء القضائية وما إلى ذلك، وتتكون الآن من 569 صفحة من النصوص العربية. وذلك كثير جدا على المواطن العادي ليقرأه، ولكن يمكن العثور عليه على موقعهم على الإنترنت (المرتبط بأحد الفقرات أعلاه). وما ينص عله القانون بألفاظ الشخص العادي هو كما يلي:

أي شخص يمارس القمار في مكان عام يُعاقب بالحبس الذي لا يتجاوز ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة دينار أو كليهما. وإذا ارتكبت خلال سنة واحدة من تاريخ صدور الحكم جريمة أخرى ترتفع العقوبة بالسجن لمدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على ألفي دينار، أو كليهما.

ما سبق هو الجوهر الأساسي للقانون. ويواصل تعريف القمار بأنه ألعاب التي فيها احتمال الربح والخسارة لكل راهن يعتمد على الحظ، وليس على عوامل يمكن تحديدها والسيطرة عليها مقدما. كما يحدد العقوبة على أي تورط في الجانب التجاري للقمار (تشغيل الألعاب أو الإعداد أو الإشراف أو الأعمال المصرفية أو أي شيء آخر) بالسجن مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تجاوز ألفي دينار أو كليهما.

في حين أن هذا القانون نافذ مع وجود المداهمات الشائعة تماما، فإن الحكم على أي شخص بالسجن لفترات طويلة أمر نادر إلى حد ما. وبغض النظر عن الحكم، الغرامات معمول بها دائما تقريبا. في كثير من الأحيان غرامة فقط، وإذا كان الشخص لا يمكنه الدفع، يُحكم بالسجن الذي يتناسب مع الغرامة. ومع ذلك لا يوجد ضمان بأن العقوبة تكون فقط الغرامة. الأحكام لأسبوع واحد بالسجن بالإضافة إلى غرامة 300 دينار شائعة تماما. ويستخدم المدعون العموميون السلطة التقديرية ويمكنهم العمل بالحد الأقصى إذا اختاروا.

ولأن فساد الشرطة شائع إلى حد ما هنا، “فالغرامات الغير رسمية” (الرشاوى) التي تدفع للضباط موجودة. ولكن يتم ذلك بمعرفة السكان المحليين الذين يعرفون كيفية القيام بذلك وكيفية الإفلات من العقاب. والشرطة قد تلمح إلى الرشاوى ولكنهم دائما لا يخاطرون. الأجانب ذوي الخبرة القليلة في هذه الأمور، في كثير من الأحيان ما يتم القبض عليهم. وعندما يحدث هذا، السيناريو أفضل لهذه الحالة هو الاحتجاز ليوم، وربما اثنين، حتى الإحالة أمام قاض. المخاطرة الأكبر هي الاحتجاز لوقت مع مواجهة الترحيل. وهذه هي الطريقة الأقل شيوعا في معالجة الأمر، ولكن ما زال يتم ترحيل الكثير من الناس كل شهر على بسبب الشرب والقمار، لكنه احتمال مشروع.