الرهان الرياضي في مصر

تعتبر مشاهدة الرياضة ومتابعتها والقراءة عنها مصدرا رئيسيا للترويح والترفيه في مصر. تبث Nile TV مباريات الفرق المحلية، وتعرض لنا beIN Sports Arabia من الجزيرة الرياضية مباريات من جميع أنحاء العالم. وكرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية للمشاهدة، لكننا أيضا موطن لاعبي الاسكواش الأكثر شهرة في العالم. ويقع مقر الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة التابع للاتحاد الدولي للكرة الطائرة هنا في مصر، وندير هذه المنطقة في منافسات النوادي والكرة الطائرة الوطنية.

لدينا رياضات أخرى أيضا. فاز المصارع المصري إبراهيم الصاوي ببطولة الوزن المتوسط في نهائيات قمة الفنون القتالية المختلطة (MMA) للدولة العربي في Desert Force النسخة 13. ولدينا بطولات المحترفين لكرة اليد وكرة السلة والتنس المعتمدة من الاتحاد الدولي للتنس، وسباق الدراجات للمحترفين المعتمد من الاتحاد الدولي للدراجات. وعلى الرغم من وجود كل هذا، لا يوجد وكلاء مراهنات أو محال للمراهنات في القاهرة أو شرم الشيخ أو الإسكندرية أو طابا أو أي من مدننا الأخرى، فالمراهنات جريمة في مصر يعاقب عليها القانون بالاعتقال والغرامات.

ومع ذلك ليس هناك أية قوانين في مصر تمنع أي شخص من المراهنة. لكن محظور فقط على وكلاء المراهنات قبول الرهنات. وفي العقود الماضية، كان المقيمون الأثرياء يفتحون حسابات مع محال المراهنات في لندن، ثم يراهنون من مصر عبر الهاتف. ومع مرور الوقت سريعا إلى الحاضر، لدينا كازينوهات أونلاين في مصر ووكلاء مراهنات على الإنترنت، كلهم في وضع قانوني ومرخصون، ومنظمون في الخارج. ويمكن أن يستخدمها الجميع الذين لديهم اتصال بالإنترنت ولا يشترط وجود ثروة على الإطلاق. وهذا ما أشرحه في هذه المقالة قبل الختام بتفاصيل أكثر حول الرياضة المصرية.

المراهنة أونلاين في مصر

عند اختيار وكيل مراهنات، فالمثالي هو اختيار وكيل مراهنات مرخص قانونيا وخاضع للوائح. في المملكة المتحدة أصبحت المراهنات قانونية منذ ثلاثينيات القرن الماضي، ومحال المراهنات الاعتبارية منذ عام 1961، والمراهنات أونلاين منذ عام 2005. المواقع المرخصة هناك تخضع بالكامل للوائح بشكل لا يصدق من خلال لجنة القمار البريطانية، ومعظمها متداول للجمهور في بورصة لندن، أو لديهم سجلات عمومية أخرى.

www.1xbet.com مثال جيد للمناقشة. يعود تاريخهم إلى 1974 كامتياز لمحلات مراهنات تدعى السباق الإقليمي. في عام 2000، اشتروا اسم 1xbet من موقع eBay ونقلوا مشروعهم إلى العالم عبر شبكة الإنترنت. باعوا محلاتهم للمراهنات في عام 2005 إلى صاحب امتياز كورال آخر في المملكة المتحدة مقابل 40 مليون جنيه إسترليني. ثم ترجمت الشركة موقعها على الإنترنت إلى عدة لغات، وأضافت العشرات من خيارات العملات، وبدأت تقديم الترجيحات على بطولات الدوري الرياضية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البعيدة عنهم. اليوم هم سابع أكبر شركة خاصة في المملكة المتحدة، ويوظفون أكثر من 2000 شخص ويملكون Stoke City FC امتياز كرة القدم English Premier League (EPL). كانت إيراداتهم لسنة 2014 تعادل 2.54 مليار جنيه مصري وتبلغ قيمة Stoke City FC حوالي نصف هذا الرقم.

جميع محال المراهنات الكبرى ذات الامتياز في المملكة المتحدة تمتلك مواقع مراهنات على الإنترنت، ولمعظمها قصص مثيرة وراء نجاحها. وتحمل هذه المواقع تراخيص قمار عن بعد تسمح لهم بخدمة دول أخرى من بينها مصر. رغم أن مقارهم في المملكة المتحدة، عندما نستخدمهم للمراهنة على الرياضة من مصر، فإننا نظل خاضعين للحماية. وفي حال وجود أي نزاع، يمكننا استخدام خدمة الاستشارات المصرفية المستقلة للفصل في النزاع، أو رفع قضية لدى لجنة القمار البريطانية، أو رفع المسألة إلى المحاكم البريطانية. ومع ذلك فالمنازعات نادرة لأن كل هذه المواقع تتمتع بسمعة طيبة. وأكثر المعروف منها الموجود في مصر بالنسبة للاعبين مدرج أدناه.

أفضل وكلاء المراهنات عبر الإنترنت للمصريين

الموقع
العلامة التجارية
المكافآت
التقييم
التقييم الشامل
موقع الزيارة

في حال عدم اعتماد عملة الجنيه المصري، من الأفضل فتح حسابات المراهنات إما بالجنيه الإسترليني أو اليورو أو الدولار الأمريكي،

نفهم أن كل من مواقع المراهنات هذه تتطلب المشاركة اللصيقة. يمكنك المراهنة فقط باستخدام المال الذي هو جزء من رصيد حسابك. إذا كان رصيدك 750 جنيه مصري وراهنت بمبلغ 150 جنيه مصري أن نادي الزمالك سيهزم الأهلي، فعلى الفور يتم خصم مبلغ الرهان 150 جنيه مصري من رصيدك ليصبح 600 جنيه مصري. إذا فاز الرهان تعود 150 جنيه مصري، وتضاف المكاسب من هذا الرهان أيضا. يمكنك أن تسحب مالا من حساب مراهناتك في أي وقت. لكي تبدأ، فأنت بالطبع تحتاج إلى إيداع.

كيف تودع وتقب

من الممكن في بعض الأحيان أن تودع لوكلاء المراهنات أونلاين على الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم مباشرةً، ولكن لا تُعتمد كل معاملات البطاقات. بالنسبة لمعظم الناس، الأكثر مثالية استخدام محفظة إلكترونية مثل www.neteller.com.

NETELLER شركة ذات سمعة طيبة. على الإنترنت منذ عام 1999 يتم تداولها علنا في بورصة لندن للأوراق المالية ومنظمة بموجب لوائح هيئة الخدمات المالية البريطانية (FSA). الحسابات المفتوحة على الإنترنت مجانا شبيهة جدا بوجود حساب مصرفي في المملكة المتحدة. والفرق هو أن كل مواقع المقامرة على الإنترنت تقبل تحويلات NETELLER كطريقة إيداع فوري، وستدفع المسحوبات إلى NETELLER أيضا. يمكنك أن تسحب مالا من حسابك بطلب حوالة مصرفية، شيك ورقي، أو باستخدام خصم NET+ MasterCard. يتم إرسال هذا الخيار الأخير عن طريق البريد السريع. ويمكن استخدامه للسحب من ماكينات الصراف الآلي أو لصرف رصيدك في أي مكان يتم فيه قبول MasterCard.

هناك العديد من الخيارات لتمويلNETELLER . و Cashu.comأحد الخيارات. على موقعهم على الإنترنت يمكنك أن تجد مواقع حيث يمكن شراء بطاقات تعويض Cashu شخصيا للنقدية في مصر. وBitcoin هو خيار تمويل آخر، كما أنه حوالة مصرفية، وفي بعض الحالات بطاقات ائتمانية وخصم.

هناك محافظ إلكترونية أخرى مثل Skrill وEntroPay وWeb Money (WM Transfer) التي يمكن استخدامها أيضا. يمكنك التحقق من الصراف لكل وكيل مراهنات أونلاين على الإنترنت لمعرفة الخيارات. بالإضافة إلى فوائد المعالجة عن طريق تحويلات المحافظ الإلكترونية، تقدم معظم مواقع المراهنات التحويلات المصرفية ومسحوبات الشيكات الورقية. ويقدم البعض الآخر وسائل إضافية مثل Western Union وMoneyGram.

المراهنة على الرياضة المصرية

عند وكلاء المراهنات على الإنترنت من الممكن أن تراهن على كل رياضة تقريبا. تغطي جميع المواقع أفضل بطولات الدوري المحلية لكرة القدم English Premier League (EPL) و Bundesliga و La Liga و Serie A و Eredivisie و Liga MX و Argentine Primera و Brasileirao و بالإضافة إلى Champions League وEuro وWorld Cup وغيرها. يمكنك الرهان على كرة القدم الأمريكية NFL وكرة السلة NBA والبيسبول MLB والهوكي NHL والتنس WTA/ATP والجولف PGA وFormula 1 وUFC والعديد من الرياضات الأخرى. يمكنك حتى المراهنة على Starcraft 2, WWE المبرمجة و Nathan’s Hot Dog Eating Contest، وكم سيبلغ دخل فيلم، وجميع أنواع المراهنات الغريبة الأخرى، حيث أن معظم المواقع عالمية يمكنك المراهنة على بطولات الدوري المحلية الأقل شعبية كذلك. في هذه الأقسام الأخيرة أغطي بعض من أفضل الرياضات في مصر، وأذكر المكان، إذا كان موجودا، حيث يمكن المراهنة عليها أونلاين على الإنترنت.

المراهنة على كرة القدم

كرة القدم هي أفضل رياضة مع المباريات المحلية التي تعرض على Nile TV وbeIN Sports Arabia والتي تبث مباريات من الدوري بالخارج. ويتابع المشجعون كلاهما بكثافة. ويتم متابعة جانبنا المحلي أيضا من خارج مصر.

بسبب النجاحات المحققة في FIFA Club World Cup وCAF Champions League وCAF Confederation Cup وCAF Super Cup وغيرها، اثنان من أنديتنا المحلية، الأهلي والزمالك يتمتعان بمتابعة دولية. وهذان هما اثنان فقط من الفرق العشرين في الدوري المصري الممتاز Egyptian Premier League، ولكن وجودهما هو ما يجعل الدوري لدينا مسليا للجمهور الدولي. وكلاء المراهنات من جميع أنحاء العالم لديهم الآن الترجيحات على أولى مبارياتنا لكأس السوبر Super Cup، تليها ترجيحات على كل مباراة الدوري المصري الممتاز Egyptian Premier League وكأس مصر Egypt Cup.

جميع المباريات التي ينافس فيها منتخبنا الوطني يغطيها على نطاق واسع وكلاء المراهنات عبر الإنترنت أيضا. رغم كوننا أول دولة من دول الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF تنضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، فقد تأهلنا فقط لبطولتي كأس عالم (1934 و1990). ومن غير المرجح أن نكون في كأس العالم 2018 في روسيا، ولكن سيكون لدينا الوقت للتطوير قبل كأس العالم 2022 في قطر. بغض النظر، ما زال بوسعنا المراهنة على منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية Africa Cup of Nations وكأس العرب لكرة القدم Arabic Cup of Nations والمباريات الودية.

كما ذكرت في المقدمة هناك الكثير من الاهتمام بالمراهنة على بطولات الدوري من أي مكان آخر في العالم. وكلاء المراهنات الواردون في هذه الصفحة عالميون، ويغطون بطولات الدوري على مستوى عال من كل دولة تقريبا، والكثير من بطولات دوري الدرجة الثانية والثالثة أيضا. يرجع الاهتمام ببعض بطولات الدوري إلى ارتفاع عدد لاعبي كرة القدم المصرية الذين يحترفون في الخارج على الأرجح. يلعب محمد صلاح في دوري الدرجة الأولى الإيطالي Italian Serie A لصالح فريق AS Roma، ويلعب عمرو طارق في الدوري الإسباني La Liga لصالح فريق Real Betis. على الرغم من أنني لست متأكدا أن لدينا أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز English Premier League، فإن أحمد المحمدي يلعب مع نادي Hull City ويلعب آدم العبد لصالح نادي Bristol City الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى League One.

ما ذكرته يغطي فقط بطولات الدوري المحلية الأوروبية التي يتم متابعتها هنا في مصر. هناك لاعبو كرة قدم مصريين يلعبون في جميع أنحاء أوروبا. ويشمل الآخرون أحمد سيد “زيزو”، كريم حافظ، حسن القناوي، محمود حسن في الدوري البلجيكي للمحترفين Belgian Pro League. وأحمد حسن محجوب، الشهير بكوكا (أو كوكة)، وعلي غزال وكلاهما يلعب في الدوري البرتغالي لكرة القدم Primeira Liga. ويلعب عمر الحسيني لنادي FC Levadia Tallinn of Estonia Meistriliiga، ويلعب عمرو وردة في دوري السوبر اليوناني Superleague، ومحمد النني في دوري السوبر السويسري Swiss Super League، وألكسندر جاكوبسن في الدوري السويدي الممتاز Allsvenskan، وياسين خميس في الدوري الأوكراني الممتاز Ukrainian Premier League.

بالطبع ليس كل كبار لاعبينا لكرة القدم ينطلقون إلى أوروبا. فالدوري المحلي لدينا قوي جدا. لاعبون مثل حسام سلامة، باسم مرسي، مؤمن زكريا، وائل فراج، عماد متعب، كلهم قادرون على التوقيع للعب في الخارج ولكنهم يختارون اللعب لأندية محلية. على أي حال، سواء كنت تراهن على كرة القدم المحلية أو الوطنية، فهناك الكثير من الفرص للقيام بذلك أونلاين عبر الإنترنت.

المراهنة على الاسكواش

بلدنا معروفة بلاعبي الاسكواش المشهورين في جميع أنحاء العالم. في الوقت الذي أكتب فيه هذا المقال يحمل اللاعب المصري محمد الشوربجى التصنيف رقم واحد رجال على العالم من PSA، وتحمل رنيم الوليلي التصنيف رقم واحد على العالم للسيدات من PSA. ويعتبر هذان على نطاق واسع أفضل لاعبي الاسكواش في العالم. ونحن أيضا أكثر هيمنة من مجرد الحصول على المراكز الأولى. بالنسبة للرجال، يمنحنا كل من رامي عاشور وعمر مسعد وطارق مؤمن وكريم عبد الجواد مروان الشوربجى ومازن هشام قائمة بعدد 7 لاعبين في التصنيف العالمي للرجال ضمن قائمة أفضل 20 PSA.

وتصنف كل من أمنية عبد القوى، ونور الشربيني، ونور الطيب، ونوران جوهر، وسلمى هاني إبراهيم ضمن أفضل 20 في التصنيف العالمي السيدات PSA مما يمنحنا عدد 6 ضمن أفضل 20. وإنجلترا لديها فقط 4 من 20 في الاسكواش للرجال و6 من 20 في الاسكواش للسيدات تقترب من هيمنتنا المطلقة في هذه الرياضة.

أي بطولة للاسكواش تعقد حول العالم تجدها مليئة باللاعبين المصريين. ونحن أيضا نستضيف العديد من الفعاليات هنا. فقد كنا مضيف بطولة Sky Open، وبطولة العالم المفتوحة للاسكواش للسيدات Women’s World Open Squash Championship في عامي 2010 و2014. وعلى جدول بطولات العالم PSA World Tour الحالي هناك ثلاثة فعاليات تقام في مصر. عند الرغبة في المراهنة على هذه الرياضة حتى الآن، يعتبر الموقع رقم #1 للقيام بذلك هو www.1xbet.com. وفي حين لا يراهن كل وكلاء المراهنات على الاسكواش، يقوم 1xbet بذلك على مستوى عال. وستجد الترجيحات لجميع الفعاليات الشعبية، وبعضها أيضا يتم بثه بثا حيا على موقعهم على الإنترنت مع إتاحة المراهنة أثناء لعب المباراة.

المراهنة على كرة اليد

كرة اليد رياضة أخرى يتم لعبها في مصر على المستوى الاحترافي.  نادينا الأكثر نجاحا هو الأهلي. من منتصف ثمانينيات القرن الماضي إلى 2008 فاز بعدد 13 لقب في الدوري المصري لكرة اليد. وعلى الرغم من تعثر هيمنتهم في دورينا المحلي، واصلوا نجاحهم. فقد فازوا لثلاث مرات متتالية بكأس كرة اليد المصرية أعوام (2009، 2010، 2011) وكأس السوبر المصرية لكرة اليد في عام 2010. وبعد ذلك فازوا ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد في عام 2012 وبالمركز الثاني في 2013 و2014. وكذلك فازوا بالمركز الثاني في كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد لتلك الأعوام. لقب محلي جديد آخر، في عام 2015 تأهلوا لبطولة ITF Super Globe. وكانت تلك المرة الثانية التي يتأهلون فيها لهذه البطولة.  وكانت المرة الأولى في 2007 عندما فازوا بالميدالية الفضية.

وفرص المراهنة على أندية كرة اليد لدينا محدودة نوعا ما. ليس لدى الكثير من وكلاء المراهنات الترجيحات بالنسبة لدوري كرة اليد المصري Egyptian Handball League. بينما يغطي العديد منهم جميع مباريات ITF Super Globe وينتقون مباريات من دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد African Handball Champions League. نادي الزمالك الرياضي هو ثاني أشهر نادي لكرة اليد المصرية ونافس في كل من هاتين البطولتين. وكانوا ممثلي ITF Super Globe من 2010 إلى 2012 فائزين ببرونزية واحدة. بالنسبة للعب الدولي هناك الكثير من الفرص للمراهنة على أنديتنا.

عندما يتعلق الأمر بالمنافسة الوطنية، فإن خيارات المراهنة على الفرق المصرية تزداد، مما يجعلنا نرى هؤلاء النجوم يتنافسون مع بعضهم البعض، مثل علي محمد وممدوح أبو عبيد مع الثنائي أحمد الأحمر وكريم هنداوي، لتمثيل بلادنا في نفس فريق كرة اليد نفسه. لم يحققوا نجاحا كبيرا في بطولات العالم ودورة الألعاب الأولمبية، ولكنهم هيمنوا على المنافسة الإقليمية.

فزنا بعدد 5 ميداليات ذهبية و1 فضية في الدورات الـ6 الماضية لألعاب عموم أفريقيا All-Africa Games، وفزنا بالميدالية الذهبية في كل دورة من دورات الألعاب العربية Pan Arab Games التي تعود إلى عام 1992.  وبالنسبة لبطولة أفريقيا التي تعقد كل سنتين فقد فزنا بميدالية في كل مرة. وكنا أبطال في 2000 و2004 و2008؛ وفزنا بالميدالية الفضية في 2006 و2010، وفزنا بالميدالية البرونزية في 1996 و1998 و2002 و2012 و2014.

بطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال 2016 African Men’s Handball Championship، والتي تؤهل هذه المرة لبطولة العالم لكرة اليد 2017 للرجال ستقام في بلدنا. ميزة داخلية، ونجاحنا في المنطقة، يعطينا فرصة عادلة. ويمكن بالطبع المراهنة على هذه على الإنترنت.

ويمكن أيضا المراهنة على كرة اليد الشاطئية أونلاين على الإنترنت. تقام بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية مرة كل سنتين. وفاز فريقنا للرجال بالميدالية الذهبية الوحيدة فيها في عام 2004 عندما تم استضافتها في الجونة بمصر. ومنذ ذلك الحين أحرزنا المركز الرابع عدة مرات. تعطي بطولة العالم فرصة للمراهنة على كرة اليد الشاطئية المصرية. الموضوعات التي تمت مناقشتها سابقا في هذه الصفحة مشار إليها في إصدار داخلي أكثر شعبية.

المراهنة على الكرة الطائرة

الكرة الطائرة من الرياضات المهمة الأخرى في مصر. نحن البلد الأكثر نجاحا في الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة (بالفرنسية: Confédération Africaine de Volleyball أو CAVB) والذي يقع مقره الرئيس هنا في القاهرة بمصر. ونتيجة لذلك فعدة وكلاء مراهنات على الإنترنت يقدمون ترجيحاتهم على مستوانا الأعلى للبطولة الاحترافية المحلية الدوري المصري الممتاز للكرة الطائرة Egypt Volleyball Premier League، بما في ذلك المراهنة أيضا أونلاين على الإنترنت. بالنسبة لمسابقات CAVB فإن خيارات المراهنة أكبر.

نحن الدولة الأكثر هيمنة في البطولة الأفريقية للأندية بعدد (16 فوز / 13 مركز ثان)، في حين أن تونس المنافس الرسمي (15 فوز / 11 مركز ثان). نادينا النادي الأهلي الرياضي (11 فوز / 5 مركز ثان) هو الأكثر نجاحا في حين أن نادي الزمالك (5 فوز / 7 مركز ثان) ويحل الثالث دائما. هذه البطولة السنوية تشهد المراهنة على الأندية التي تتنافس ضد بعضها وفرق أخرى قوية من المنطقة بما في ذلك الصفاقسي CS Sfaxien والترجي التونسي ES Tunis VC. معظم وكلاء المراهنات لديهم ترجيحات في هذا الشأن.

عندما يتعلق الأمر بمنافسات المنتخب الوطني، يتكون فريقنا للرجال تقريبا من أفضل لاعبي النادي الأهلي ونادي الزمالك. هناك أوقات حيث يمثل هذا 100% من الحالات. لن تجد في كثير من الأحيان أكثر من لاعب واحد من ناد آخر في تكوين المنتخب الوطني.  لقد امتلكنا بالكامل البطولة الإفريقية للكرة الطائرة African Volleyball Championship التي تقام حاليا كل سنتين. فزنا بالميدالية الذهبية في كل من الدورات الـ6 الماضية (2005، 2007، 2009، 2011، 2013 و2015). للمراهنة على ذلك فإن www.1xbet.com هو أفضل موقع. فلديهم مراهنة أثناء اللعب على كل مباراة بما في ذلك العديد من الخيارات لمراهنات ؟.

المراهنة على كرة السلة

لكرة السلة تاريخ كبير في مصر عنها في أي مكان آخر في المنطقة. انضم بلدنا إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في عام 1934. ولعبنا في الأصل في المسابقات الأوروبية لكرة السلة لأن الاتحاد الأفريقي لكرة السلة FIBA Africa لم يكن قد تأسس حتى عام 1961. وفزنا بالميدالية البرونزية لبطولة أوروبا لكرة السلة EuroBasket في عام 1947، وبذهبياتنا كدولة مضيفة في عام 1949. في السنوات الأولى للاتحاد الأفريقي لكرة السلة FIBA Africa كنا البلد المشرف والمسيطر. من الجولات الـ12 الأولى لبطولة أمم أفريقيا لكرة السلة FIBA Africa Championship (1962-1983، تُعقد تقريبا مرة كل سنتين) فزنا بخمس ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية. ظللنا أقوياء خلال منتصف ثمانينيات إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي، لكننا لم نحرز أي ميداليات ذهبية خلال تلك الفترة. وثمة عامل كبير هو أن اللاعبين المصريين يغادرون للعب في الخارج.

الدوري الممتاز المصري لكرة السلة هو أعلى مستوى إحترافي لكرة السلة في مصر. وقد تأسس في عام 1974. ونادي الاتحاد (14 لقبا) والزمالك (12 لقبا) أكثر الأندية هيمنة عليه بصورة تقليدية. وفي السنوات الأخيرة أصبحت السيطرة لنادي الجزيرة. أحرز تسعة ألقاب، وكان أول اثنين في عامي 1993 و1994، يليهما سبعة ألقاب بين عامي 2001 و2014. وفاز النادي الأهلي بالثالث في عام 2012، وفاز نادي سبورتنج بالاثنين الأولين في عامي 2013 و2015. واليوم يوجد 8 أندية في الدوري. ما يزال يوجد بعض الالتزام ولكن جودة المنافسة انخفضت.

العديد من أفضل لاعبي كرة السلة المصريين يلعبون محترفين في الخارج. ويبدأ الكثير منهم على مستوى الهواة ويحصلون على منح دراسية في الجامعات الأميركية. يوجد في دوري كرة السلة الجامعية الأمريكية (NCAA) عشرات اللاعبين المصريين. وبعضهم يلعب مؤخرا في مدارس كبيرة من بينهم أنس أسامة في Louisville وأحمد حمدي في VCU وعبد ال نادر في Iowa State. هؤلاء اللاعبين يتطلعون إلى مواصلة الحلم الذي حققه علاء عبد النبي الذي ولد في عام 1968 في الإسكندرية بمصر. لعب علاء لجامعة ديوك (1986-1990) ثم من 1990 إلى 1995 أكمل مستقبله المهني في الدوري الأميركي للمحترفين NBA. ومن المعروف انه يعتبر أعظم لاعب مصري لكرة السلة في كل العصور.

ومرورا بالعشرات في في دوري كرة السلة الجامعية الأمريكية، هناك حاليا تسعة لاعبين مصريين في دوري كرة السلة الألماني للمحترفين وسبعة في دوري كرة السلة الوطني القطري. وعشرات من الدول الأخرى لديها لاعب كرة سلة مصري أو اثنين. لقد توقف الدوري الممتاز المحلي المصري لكرة السلة، دوري السوبر سابقا، مما يسمح باستجلاب اللاعبين اعتبارا من موسم 2015-2016. في الماضي استطاع اللاعبون الأجانب تحقيق 7000 دولار أمريكي شهريا من اللعب هنا في مصر. لذلك بسبب عدم وجود لاعبين أجانب، وفقدان المواهب المحلية للأندية في الخارج، الدوري لا يجذب أي اهتمام من مصادر أجنبية. على الرغم من تمتعه بشعبية محليا، لن تجد فرصا كثيرة للمراهنة على الإنترنت.

لكن يمكننا المراهنة على الفريق الوطني لكرة السلة رجال في وكلات المراهنة على الإنترنت.  كل موقع للمراهنة على الإنترنت أعرفه يقدم مراهنة على بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة. وفريقنا في فترة نقاهة. غادر عدد من نخبة منتخبنا الوطني ولم يلعبوا في بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة FIBA Africa Championship لعام 2011 بسبب الثورة المصرية، ومن بينهم عمر عرابي (فيما بعد مع في كرة السلة الجامعية USC رجال، موجود منذ دخول دوري الصيف NBA)، وعمر سمحان (الآن في دوري د NBA)، وأحمد إسماعيل (All-Star أعاره إلى Al Riyadi Beirut في دوري كرة السلة اللبناني). انتهينا في المركز 11 هذا العام وهي أسوأ نهاية لنا على مدار الوقت في منافسة كانت بلادنا تهيمن عليها سابقا. بعد حصلنا على الفضية في عام 2013، ولكن انخفضنا إلى المركز الخامس في عام 2015. وما زلنا في وضع وجود فرصة في عام 2017.

المراهنة على التنس

للتنس حضور مصري كبير، على مستوى اللاعبين المحترفين في البطولات والبطولات المستضافة هنا في مصر ATP (تنس الرجال) وWTA (تنس السيدات) أعلى مستويين للمحترفين في جميع أنحاء العالم. لتنس الرجال الخطوة التالية الأقل هي Challenger Tour. نحن دولة مضيفة لهذه البطولة والفعالية سنوية في شرم الشيخ.

المستوى التالي الأقل هو ITF Pro Circuit لتنس السيدات والمستوى 3 لتنس الرجال. ونحن أحد المضيفين الأساسيين لهذه البطولة. وكان الجدول الزمني لعام 2015 يحتوي على 45 بطولة ITF Pro Circuit للسيدات، و40 بطولة ITF Pro Circuit للرجال، عُقدت في مصر. ونستضيف عددا مماثلا لهذه البطولات كل عام، مع العلم بأن كل لاعب محترف تقريبا في اللعبة قد قضى وقتا من اللعب في ITF Pro Circuit. هذه هي طريقة جمع نقاط من أجل الحصول على تصنيف عالمي نحو الدخول في بطولات المستوى الأعلى.

هناك كثير من اللاعبين المصريين النشطين حققوا نجاحا في ITF Pro Circuit وكذلك نجاحا في بعض بطولات ATP/WTA. بالنسبة لتنس الرجال محمد صفوت أنجح لاعب مصري نشط. ومنذ عام 2010 فاز بعدد 18 لقبا فردي ITF وعدد 5 ألقاب زوجي ITF وعدد 1 لقب ITF Challenger. وقد كان هذا طيبا للارتقاء المهني إلى رقم 187 (31 مارس 2014) في التصنيف الفردي العالمي، ورقم 288 (1 ديسمبر 2014) في الزوجي. ولم يحقق حتى الآن الكثير من النجاح في الفوز في المستوى الأعلى، لعب فقط 3 من 11 مباراة في منافسات الفردي، و1 من 5 مباراة في الزوجي. ولد في سبتمبر 1990، وما زال شابا. لكنه مميز ولافت للانتباه لنجاحه في ITF وبدأ للتو في تنس المستوى الأعلى.

هايدي الطباخ لاعبة التنس المصرية الأكثر شهرة كان تصنيفها 146 في التصنيف العالمي WTA. وحصلت على 6 ألقاب فردي ITF، و10 ألقاب زوجي ITF في حياتها المهنية. على الرغم من نجاحها المحدود في فعاليا WTA، فقد فازت على العديد من اللاعبات محققة تصنيفا في أعلى 100 لاعبة من بينهن اناستازيا بافليوتشنكوفا، كارولينا سبريم، تاتيانا جاربين، إيدينا جالوفيتس هول، ستيفاني فورتز، باتريسيا ماير-أخلايتنر، سانيا ميرزا. نافست لصالح فريق Fed Cup من 2002-2005، ولكن منذ انضمامها إلى الفريق الكندي.

عالج القسم السابق فقط أشهر اللاعبين المصريين النشطين. وهناك آخرون جديرون بالذكر. علا أبو ذكرى لاعبة مصرية أخرى دخلت إلى أعلى 500 في التصنيف العالمي الفردي WTA، لتصل إلى 485 في 29 ديسمبر 2014. ساندرا سمير وميار شريف من لاعبات التنس المصريات، فقد فازتا بألقاب ITF لكن لم يقتربا من الوصول إلى أعلى 500 في التصنيف العالمي الفردي WTA. وبالنسبة للرجال كريم محمد مأمون لاعب شاب آخر من مواليد أبريل 1991 حائز على ستة ألقاب زوجي ITF. سجل 2-2 في فردي ATP و0-1 في زوجي ATP، لكن كسر أعلى 500 في منتصف 2015 لكل من الفردي والزوجي وربما يكسب فرصا أكثر. كريم حسام المولود في أبريل 1994 أصغر سنا. لم يفز أبدا بمباراة ATP، لكنه حائز على 4 ألقاب ITF وتصنيفه المهني 337 في التصنيف العالمي ATP للرجال.

كما ترون التنس في مصر أساسا على مستوى ITF. ولا يوجد سوى عدد قليل من مواقع المراهنة التي تقدم ترجيحات على ITF Pro circuit، ولا تغطي جميع المباريات. موقع واحد يقدم البعض www.5dimes.eu (باللغة الإنجليزية فقط). ستجد أنهم تغطون مباريات مختارة من حوالي 15% من الفعاليات. وغالبا ما تكون مباريات فيها لاعبين في تصنيف أعلى 500 أعلى عند التغطية. بالنسبة لجميع مراهنات التنس الأخرى للمحترفين، بما في ذلك Davis Cup وFed Cup، لكن خصوصا البطولات الكبرى، www.1xbet.com هو أفضل موقع للاستخدام. لديهم أكثر خيارات المراهنة لكل مباراة والكثير من المراهنة أثناء اللعب. وأيضا يبثون مباشرةً العديد من المباريات من موقعهم على الإنترنت.

الرياضات الأخرى

يتطرق هذا المقال فقط إلى الرياضة الأكثر شعبية في مصر. ويوجد غيرها الكثير يمكن المراهنة عليه على الإنترنت أيضا. الفنون القتالية المختلطة (MMA) أيضا شعبية. بطولة Desert Force، أكبر عرض في الدول العربية، يمكن المراهنة عليه على الإنترنت. أصبح المصارع المصري إبراهيم الصاوي بطلا في الوزن المتوسط في 25 أغسطس 2014 في Desert Force 13 في أبو ظبي. يمكننا أيضا المراهنة على Tour d’Egypte سباق الدراجات وهو جزء من UCI Africa Tour. بالطبع كل شيء بما في ذلك Formula 1 وكرة القدم الأمريكية، والكريكيت والرجبي والبيسبول وكرة السلة، وأكثر من ذلك بكثير يمكن المراهنة عليه أونلاين على الإنترنت بالطريقة نفسها.